باتجاه الشمال الشرقى..

النجم فيجا دليل المصريين لرؤية شهب القيثارة يشرق قبل منتصف الليل

الأربعاء، 22 أبريل 2015 04:45 م
النجم فيجا دليل المصريين لرؤية شهب القيثارة يشرق قبل منتصف الليل شهب – أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، أكد أن النجم فيجا يشرق فى سماء القاهرة قبل منتصف الليل باتجاه الشمال الشرقى، وهو دليل المصريين لرؤية شهب القيثارة، والتى يرى المصريون ذروتها لليوم الثانى على التوالى.

وأضاف الدكتور أشرف تادرس فى تصريحات صحفية، إنه يمكن ملاحظة شروقه بوضوح فى القرى والسواحل، أما فى المدن الكبرى فيمكن ملاحظته عند الواحدة صباحًا تقريبًا، لافتا إلى أن ذروة زخة القيثارة الشهابية تكون قبل شروق الشمس بساعتين أى فى حوالى الثالثة صباحا.

وأشار تادرس إلى أن الظاهرة بدأت يوم الخميس الماضى، ومن المقرر أن تستمر حتى 25 أبريل، لافتًا إلى أن الزخات ستصل ذروتها خلال هذين اليومين، ويمكن للمصريين رؤيتها بوضوح فى السماء بالعين المجردة، حيث تتساقط بمعدل من 10 إلى 20 شهابًا فى الدقيقة الواحدة، والخروج لمكان بعيد عن الإضاءة أفضل وسيلة لرؤيتها.

النجم فيجا  -اليوم السابع -4 -2015
النجم فيجا




موضوعات متعلقة


- وابل من شهب "القيتارة" يمطر الأرض فجر اليوم.. الانهيار النيزكى مصدره المذنب "تاتشر" ويمر بالأرض مجددا بعد 415عاما.. يمكن للمصريين رؤيتها بوضوح من الأماكن المظلمة وتتساقط بمعدل 10 لـ20 شهابا فى الدقيقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة