6 أسرار لتستيقظ مبكرًا بسهولة

الأحد، 05 أبريل 2015 04:09 م
6 أسرار لتستيقظ مبكرًا بسهولة صورة ارشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاستيقاظ مبكرًا بالنسبة للبعض هو عادة طبيعية وبديهية جدًا، وبالنسبة لآخرين مستحيلا، إذا كنت واحدًا من هؤلاء الوطاويط البشرية التى تنشط ليلاً وتعجز عن الاستيقاظ صباحًا، وتريد أن تغير نمط حياتك هذا، ستهمك بالتأكيد هذه الأسرار التى نشرها موقع "لايف هاك" حول كيفية الاستيقاظ مبكرًا بسهولة:

1. خطط ليومك جيدًا بحيث تضمن أن تنهى أعمالك وارتباطاتك كلها فى وقت مبكر لتتمكن من النوم مبكرًا بدون أى شعور بالتعب، وتأكد من أنك تنام بما لا يقل عن 7 ساعات يوميًا.
2. اضبط مواعيد نومك تدريجيًا، فإذا كنت معتادًا على السهر، والاستيقاظ فى وقت متأخر حاول أن تستيقظ كل يوم مبكرًا بـ 15 دقيقة عن اليوم السابق، كى لا تشعر بالإرهاق والتعب من التغيير المفاجئ.
3. اجعل غرفتك مهيأة للنوم بشكل أفضل، فكثيرًا ما يكون الأرق هو السبب وراء تأخرك فى الاستيقاظ لأنك تعجز عن النوم قبل أن يهدك التعب ليلاً. وتأكد أن سريرك أيضًا ممهدًا للنوم، بحيث يكون نظيفًا ومريحًا.
4. استخدم تطبيقًا لقياس دورة النوم لتستيقظ فى الوقت المناسب بسهولة، فهناك العديد من التطبيقات التى تحدد لك مواعيد دورة نومك والوقت الأنسب للنوم والاستيقاظ بدون الشعور بالتعب.
5. فكر بطريقة إيجابية تجاه الاستيقاظ مبكرًا، فلا تعتبره عذابًا ولا تفكر فى أنك مضطر للاستيقاظ من أجل العمل أو أى التزامات، بل فكر بطريقة إيجابية وأنك تحتاج للاستيقاظ مبكرًا لتكون نشيطًا وتعيش نمطًا صحيًا فى حياتك.
6. استخدم التوكيدات الإيجابية، فلا تفكر بأنك تخاف من ألا تستيقظ مبكرًا، بل العكس فكر بأنك ستستيقظ فى الموعد المحدد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة