5 خطوات تجعلك تكتشف العلاقات العاطفية الفاشلة من البداية

الجمعة، 01 مايو 2015 11:09 م
5 خطوات تجعلك تكتشف العلاقات العاطفية الفاشلة من البداية علاقات فاشلة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للعلاقات العاطفية الناجحة شكل وشروط وسمات تظهر من البداية، يشعر بها كل من الطرفين، وهناك علامات تكشف العلاقات الفاشلة من البداية إذا ما اتبعنا الخطوات التالية بكل شفافية دون ممارسة خداع للنفس.

لذلك تقدم الدكتورة "شيماء عرفة" أخصائى الطب النفسى بعض النصائح لنكتشف العلاقات الفاشلة من البداية.

* التكافؤ على كافة المستويات


يجب أن نشعر بالتكافؤ فيما بيننا على كافات المستويات وأهمها التعليمية والاجتماعية حتى لا تختلف طريقة تربيتنا ومن ثم ثقافتنا وسلوكياتنا اليومية، أما بالنسبة للمستوى المادى فمن الممكن أن نتجاوزه طالما الفرق غير شاسع.

* عدم التوافق فى الميول


الاهتمامات والميول سواء كانت المواهب أو العادات اليومية من مشاهدة نوعيات مختلفة من المواد الإعلامية والدرامية أو ممارسة رياضة أو حتى الإقبال على أنواع طعام دون غيرها، يجب أن تكون هناك نسبة ولو بسيطة من التوافق بينها لأن الطرفين ستصبح بينهما حياة مشتركة، فكيف يمكن تخيلها وهى غير متوافقة بنسب تفوق 50%.

* عدم القدرة على التكيف


من الوارد أن نلاحظ بعض الصفات والطبائع غير المتشابهة، لكن يجب عد تجاهلها ونعمل على اقترابها حتى ولو بنسب بسيطة، لكن فى حال عدم القدرة على التكيف على طبائع بعضنا البعض هنا يدق ناقوس الخطر.

* التجاهل وعدم الاهتمام


من أكثر العلامات التى تعد مؤشرا خطرا يهدد العلاقة سواء بانقطاعها بعد فترة طويلة تكون نهايتها مأساوية ونتائجها سلبية على مستوى الحالة النفسية، أو استمرارها بين الشد والجذب والحياة غير المريحة.

* ضعف الروابط بين الأسرتين


الأسرة هى أهم طرف خارجى فى العلاقة التى يمكن أن تؤثر فى العلاقة بعد الارتباط، لذلك يجب أن يكون هناك ترابط فيما بينهم حتى يستطيعوا تجاوز المشاكل والأزمات ومساعدة الطرفين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة