"ضحكة بلا يدين".. "سلوى": "إيدى اتقطعت ونفسى أعرف أكتب تانى".. وزملائى يسخرون منى ويرفضون اللعب.. ووالد الطفلة: قرب مصنع السماد من المنطقة السكنية السبب.. وأطالب بتوفير أطراف صناعية

الثلاثاء، 19 مايو 2015 04:56 م
"ضحكة بلا يدين".. "سلوى": "إيدى اتقطعت ونفسى أعرف أكتب تانى".. وزملائى يسخرون منى ويرفضون اللعب.. ووالد الطفلة: قرب مصنع السماد من المنطقة السكنية السبب.. وأطالب بتوفير أطراف صناعية الطفلة سلوى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"نفسى أعرف أكتب وامسك القلم زى أصحابى من تانى".. بهذه الكلمات بدأت الطفلة سلوى من محافظة الإسكندرية حديثها عن مأساتها التى بدأت منذ بلوغها الخمس سنوات وإصابتها بمرض فى يديها ما أدى إلى اضطرار الأطباء إلى بترها لمنع انتشار المرض.

أصحابى بيخافوا منى


وقالت سلوى محمد، 10 سنوات، من منطقة أبيس بالإسكندرية: "أنا قعدت من المدرسة لأن أصحابى بيتريقوا على بسبب إيدى المقطوعة وبيخافوا ويجروا منى أول ما يشفونى، ونفسى أرجع زيهم تانى وأمسك القلم بإيدى واكتب زى الأول واتعلم".

وأضافت الطفلة سلوى: "أنا فاكرة أنى اتألمت كتير من إيدى بسبب المرض اللى كان عندى بس معرفش السبب أيه وأنا دلوقتى خفيت بس مش بعرف ألعب مع زمايلى واتحرك زى مانا عايزة وبزعل لما حد بيخاف من شكل إيدى المقطوعة".

مصنع السماد السبب

وقال والد سلوى، إن ابنته سلوى أصيبت بمرض خبيث فى الجلد ووصل إلى العظم فاضطر الأطباء إلى بتر يدها وهى فى سن صغيرة حتى لا يصل المرض الخبيث إلى باقى جسمها.
وأكد والدها، أن سبب الإصابة هو تلوث منطقة أبيص بسبب مصنع السماد الموجود فيه بالقرب من المنطقة السكنية والأهالى، مشيرًا إلى أن معظم الأطفال مصابون بأمراض خبيثة وأمراض فى الصدر والتنفس، من مصنع السماد.
وطالب والد الطفلة سلوى بضرورة نقل مصنع السماد من منطقة أبيس إلى المناطق الصناعية الأخرى حتى لا يصاب باقى الأطفال بالأمراض الخبيثة مثل ما حدث لسلوى، كما طالب المسئولين بوزارة الصحة بعمل أطراف صناعية لطفلته حتى تستطيع أن تلعب وتأكل وتكتب بيدها مثل أصدقائها الذين يسخرون منها وتسبب لها فى حالة نفسية سيئة.


اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة