متطوعون ينفذون حملة نظافة لمحمية الزرانيق بشمال سيناء

الجمعة، 12 يونيو 2015 08:49 ص
متطوعون ينفذون حملة نظافة لمحمية الزرانيق بشمال سيناء متطوعون ينفذون حملة نظافة بشمال سيناء
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية "تنمية المجتمع بالزرانيق" يوما تطوعيا لنظافة محمية الزرانيق بشمال سيناء، وتضمن حملة نظافة للمحمية وندوة تثقيفية بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمى.

وقال "حسن غنايم"، رئيس الجمعية، إن المشاركين كانوا من شباب سكان منطقة محمية الزرانيق غرب العريش، ونفذوا حملة موسعة لنظافة المحمية من كافة العوالق الورقية وإزاحة الرمال المتجمعة على الطريق، وحضور ندوة تثقيفية بقاعة اجتماعات مقر إدارة محمية الزرانيق تضمنت تعريف بالمحمية ويوم البيئة العالمى، قدمها عدد من المتخصصين بإدارة المحمية ومجلس إدارة الجمعية، مشيرا إلى أنه ينتظر أن تشهد المرحلة المقبلة تنفيذ مشروعات جديدة للمحمية لخدمة شباب المنطقة.

يذكر أن محمية الزرانيق هى إحدى أهم المحميات الطبيعية فى شمال سيناء وتقع فى منطقة ساحل غرب العريش، وهى أحد المفاتيح الرئيسية لهجرة الطيور في العالم خلال فصلى "الخريف و الربيع" من شرق أوروبا وشمال غرب آسيا وروسيا وتركيا إلى وسط وجنوب شرق أفريقيا، كما تقيم بعض هذه الطيور فى المحمية بصفة دائمة وتتكاثر فيها.

وتم تسجيل 244 نوعاً من الطيور فى المحمية منها: البجع، البشاروش، السمان، الكروان، البطء، القمرى، الصقور، كما تضم المحمية بيئات طبيعية مختلفة، بينها بيئة الكثبان والغرود الرملية، بيئة الأراضى الرطبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة