وزير التخطيط يعلن الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد نهاية يونيو.. ويؤكد: تخفيض ساعات العمل لذوى الإعاقة بالقانون.. وإعلان تسوية مديونية "ماسبيرو" مع بنك الاستثمار خلال أسابيع

السبت، 06 يونيو 2015 03:36 م
وزير التخطيط يعلن الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد نهاية يونيو.. ويؤكد: تخفيض ساعات العمل لذوى الإعاقة بالقانون.. وإعلان تسوية مديونية "ماسبيرو" مع بنك الاستثمار خلال أسابيع أشرف العربى وزير التخطيط
كتبت إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف العربى، وزير التخطيط، الانتهاء من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد، قبل الثلاثة أشهور التى أعطاها القانون، وعرضها للحوار المجتمعى، وتكون متاحة بدءاً من اليوم على الموقع الإلكترونى لتلقى الملاحظات والاقتراحات، ومن المقرر اعتبار اللائحة نهائية قبل نهاية شهر يونيو الجارى.

وزير التخطيط: تخفيض ساعات العمل لذوى الإعاقة بقانون الخدمة المدنية الجديد


وقال "العربى"، خلال كلمته فى "مؤتمر اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد"، بمقر وزارة التنمية الإدارية، إن من أهم ما يميز قانون الخدمة المدنية الجديد أنه خفض ساعات العمل اليومية لذوى الإعاقة بمقدار ساعة يومياً، بالسماح له بالحضور بعد مواعيد العمل الرسمية بنصف ساعة والانصراف قبل مواعيد العمل الرسمية بنصف ساعة.

وأضاف "العربى"، أن مصر تسير بخطى ثابتة فى ملفات الإصلاح، ولدينا خطة شاملة للإصلاح الإدارى، أولها قانون الخدمة المدنية الجديد ولائحته، مشيرا إلى أن هناك فريقاً يعمل على مدار الـ24 ساعة لتلقى الاقتراحات، كما أن هناك لجنة عليا للإصلاح الإدارى تعقد 3 مرات أسبوعيا، مؤكداً أن هدف الوزارة إرضاء الموظف والذى سينتج عنه رضا المواطن متلقى الخدمة.

وأكد وزير التخطيط، أن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد تضمنت أفضل طرق تقييم الأداء الوظيفى على مستوى العالم، والذى يتضمن تقييم الموظف لذاته وتقويم الموظف لرئيسه وتقويم متلقى الخدمات للموظف وتقويم الموظف لزملائه وتقيم الأداء العام للوحدة التى يعمل بها وتقويم الرئيس المباشر.

وأوضح "العربى"، أنه رغم الصعوبات التى ستواجه هذه الطريقة للتقييم، إلا أن الوزارة ستضع دليلا استرشاديا لتعليم الموظفين هذه الطريقة من طرق التقييم والتى تتبعها الدول المتقدمة.

وأشار الوزير إلى أن القانون أصدر هذا النظام من نظم التقييم بعد دراسة تفصيلية، مؤكداً أنها ثقافة جديدة أدخلها قانون الخدمة المدنية الجديد للمنظومة الحكومية فى مصر.

"التخطيط": إعلان تسوية مديونية "ماسبيرو" مع بنك الاستثمار خلال أسابيع


أما بالنسبة لمبنى الإذاعة والتليفزيون، فأكد أشرف العربى أن هناك خطة شاملة للتطوير المؤسسى الشامل لماسبيرو، وهناك تصور لتنمية الموارد والإيرادات لمؤسسة ماسبيرو، لأن الدولة تحتاج إلى إعلام قوى.

وأشار "العربى" إلى أن الوزارة تتبنى اقتراحات العاملين فى ماسبيرو حول الخطة الموضوعة للتنمية، مؤكدا أنه سيعلن خلال أسابيع عن تسوية كبيرة لمديونية ماسبيرو مع بنك الاستثمار.

وزير التخطيط: إلزام المعلمين حديثى التعيين بمحو أمية 10 أفراد


وأضاف وزير التخطيط، أن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد تنص على خضوع كل موظف حديث التعيين لفترة اختبار 6 أشهر، على أن يؤدى خدمة عامة أثناء فترة تقييمه وهى محو أمية 10 أفراد، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة تعتبر أحد أهم معايير تقييم أداء الموظف حديث التعيين، مشيرا إلى أن هذا الشرط سيطبق على الـ30 ألف معلم حديثى التعيين فى وزارة التربية والتعليم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة