25 يوليو.. معامل التنسيق تبدأ تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة.. ومصادر: قبول 8 آلاف بكليات الطب و9 آلاف بـ"الصيدلة" و2500 بـ"طب الأسنان" و17 ألفا بـ"الهندسة"

الجمعة، 17 يوليو 2015 10:50 م
25 يوليو.. معامل التنسيق تبدأ تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة.. ومصادر: قبول 8 آلاف بكليات الطب و9 آلاف بـ"الصيدلة" و2500 بـ"طب الأسنان" و17 ألفا بـ"الهندسة" تنسيق الجامعات - أرشيفية
كتب وائل ربيعى - هانى محمد - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ معامل التنسيق الإلكترونى التابعة للجامعات على مستوى الجمهورية، استقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم، بداية من اليوم السبت الموافق 25 يوليو الجارى، فيما يسجل الموقع الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالى رغبات الطلاب من المنازل مساء الجمعة 24 يوليو الجارى.

وتضم جامعة القاهرة 4 معامل بكلياتها، هم معمل كليات الهندسة، الزراعة، وحاسبات ومعهد الإحصاء، وأكثر من 400 جهاز حاسب آلى، بهم 6 مكاتب لتسجيل الرغبات، كما يوجد فى بجامعة حلوان، 5 معامل بكليات هندسة المطرية، وهندسة حلوان، وكلية التربية الرياضية بفيصل، والمقر المركزى بعين حلوان، والفنون الجميلة بالزمالك، ومعامل بـ5 من كليات جامعة عين شمس.

383 جهاز حاسب آلى لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة


وأعلن الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، عن استعداد معامل التنسيق الإلكترونية لاستقبال الحاصلين على الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك خمسة أماكن تغطى كل المناطق الجغرافية السكنية التابعة لجامعة عين شمس من خلال 383 جهاز حاسب آلى.

وأشار الطوخى إلى أن كلية الحاسبات (مبنى جنيدى) يتوفر فيها 5 معامل تحوى 100 جهاز كمبيوتر، وكلية الآداب 5 معامل تحوى 150 جهاز كمبيوتر، وكلية البنات (المبنى الأدبى الدور الخامس) معمل واحد يحوى 28 جهاز كمبيوتر، وكلية الهندسة وبها 2 معمل يحوى 80 جهاز كمبيوتر، إضافة إلى معمل بكلية الزراعة يحوى 25 جهاز كمبيوتر.

اجتماع عاجل للمجلس الأعلى للجامعات لتحديد أعداد المقبولين بالكليات


وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالى، المشرف العام على التنسيق، إن الوزارة تسلمت نتيجة طلاب الثانوية العامة، يجرى تحليلها لتحديد الحد الأدنى للمرحلة الأولى وشرائح المجاميع.

وأضاف عطا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تسلمت نتائج الثانوية العامة والمجموع التكرارى التصاعدى من وزارة التربية والتعليم، وأن اللجنة العليا للتنسيق تضع اللمسات النهائية فيما يخص تحديد الأعداد المقبولة بالكليات، لعرضه على المجلس الأعلى للجامعات، فى اجتماعه الطارئ، الثلاثاء المقبل.

ويعكف مسئولو وزارة التعليم العالى والتنيسق على مراجعة النتيجة وتقسيمها إلى شرائح للقسم العلمى علوم وشعبة العلمى رياضة وشعبة الأدبى، وذلك لتحديد أعداد الحاصلين على مجموع أعلى من 95% بكل شعبة مع تقسيمهم إلى شرائح للحاصلين على مجموع أعلى من 409 و408.5 و408 و407.5 و407 و406.5 و406 و405.5 و405 و404 و404.5 و403.5 و403 و402.5 و402 و401.5 و400.5 و400 درجة.

8 آلاف طالب بكليات الطب


وكشفت مصادر من وزارة التعليم العالى أنه من المقرر قبول 8 آلاف طالب بكليات الطب فى حين يبلغ عدد الذين يتم قبولهم بكليات الصيدلة نحو 9 آلاف و2500 طالب بكليات طب الأسنان، و17 ألف طالب بكليات الهندسة.

مسابقة للدبلومات الفنية للالتحاق بكليات التجارة والزراعة بالجامعات


أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان المسابقة الموحد للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية التجارية والزراعية، لخريجى أعوام 2015، 2014، 2013 بنسبة 70% فأكثر من المجموع الكلى "عملى، نظرى"، للراغبين فى الالتحاق بإحدى كليات التجارة والزراعة بالجامعات المصرية، وذلك بدءاً من 27 يوليو الجارى لنظام الثلاث سنوات تجارى، على أن تبدأ الاختبارات بداية من يوم 24 أغسطس ولمدة 4 أيام.

وأضاف المجلس، حسب ما نشره على الموقع الرسمى له، أن للطالب الحق فى التقدم خلال فرصتين متتاليتين فقط تحسبان ابتداء من عام الحصول على الثانوية الفنية أو العام التالى عليها، ويكون مكان التقدم ومواعيد التقدم والأوراق المطلوبة لدخول الامتحان.

وأشار المجلس الأعلى إلى أن المستندات المطلوب، هى الاسـتمارة الدالـة علـى النجـاح أو مسـتخرج رسـمى منهـا، بالإضـافة إلـى صـورة منهـا، "ويعاد الأصل بعد الإطلاع عليه"، شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها بالإضافة إلى صورة منها "ويعاد الأصل بعد الإطلاع عليه"، عدد 3 صورة شخصية، واعتمد الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، هذه المسابقة.


موضوعات متعلقة..


بعد تسليم وزارة التعليم نتيجة الثانوية العامة للتعليم العالى.. لجنة التنسيق تجتمع عقب انتهاء إجازة عيد الفطر لتحديد أعداد المقبولين بالجامعات.. مصدر: زيادة الطلاب المقبولين بكليات القمة "غير وارد"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة