بعد حصده 8 جوائز بـ"القومى للمسرح"..

وزير الثقافة يشهد العرض المسرحى "روح" تلبية لدعوة أبطاله الشباب

الأحد، 27 سبتمبر 2015 01:50 ص
وزير الثقافة يشهد العرض المسرحى "روح" تلبية لدعوة أبطاله الشباب حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، مساء السبت 26 سبتمبر، العرض المسرحى "روح"، للمخرج باسم قناوى، على مسرح الطليعة، حيث جاء حضوره تلبىة لدعوة فرىق العمل من شباب المسرح، بعدما حصل العرض على 8 جوائز بالدورة الثامنة من المهرجان القومى للمسرح المصرى.

حضر العرض المخرج خالد جلال، رئىس قطاع الإنتاج الثقافى، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، والعميد هشام فرج، وكيل وزارة الثقافة للأمن، والفنان محمد دسوقى، مدير مسرح الطلىعة.

وقدم المفكر حلمى النمنم التحية لفريق العمل، وأشاد بأداء الفريق الواحد الذى أظهر العرض وكأنه سيمفونية متكاملة، مشىيرًا إلى أن المعالجة الدرامية للنص وأداء الممثلين والموسىيقى والإخراج تظهر إبداع شباب المسرحين الذين حصدوا عدة جوائز تؤكد أنهم يستحقون الإشادة.

كما أكد وزير الثقافة أن العرض يبعث رسالة تفاؤل للجميع فحواها أن الحياة تستحق أن نعيشها متحلين بالأمل وعدم اليأس.

وأضاف المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، أن الإقبال على عروض الشباب لا يقل عن الحضور الجماهيرى لعروض كبار النجوم، فكليهما يثرى الساحة الفنية ويحظى بإعجاب الجمهور، مؤكدا أن عودة الروح لمسارح الدولة وراءها جهد كبير من الفنانين والعاملين بالبيت الفنى للمسرح، وجمهور بدأ ينتبه لأهمية المسرح المصرى وقيمة ما يقدمه من أعمال فنية مميزة.

وتدور مسرحية "روح" داخل إحدى الحانات بالريف الإنجليزى، حيث يلتقى مجموعة من الأشخاص لقضاء لحظات من الراحة بعد يوم شاق، وهم على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم إلا أنهم يتفقون على كره الحياة ويعبرون عن معاناتهم وشقائهم فيها، إلى أن يظهر زائر غريب عن المنطقة يعرفون فيما بعد أنه مندوب الموت جاء لاختيار أحدهم للذهاب معه وتتوالى الأحداث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة