أخبار العراق اليوم.. الحكومة العراقية تمنع استيراد الطيور من 24 دولة

الإثنين، 11 يناير 2016 05:55 م
أخبار العراق اليوم.. الحكومة العراقية تمنع استيراد الطيور من 24 دولة دواجن - أرشيفية
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار العراق اليوم الاثنين، منع العراق من استيراد الطيور من 24 دولة؛ منها مصر وليبيا، كما قالت أخبار العراق اليوم، إن الجيش العراقى يُحرر منطقة الشاعى شمال حديثة بالأنبار.

أخبار العراق اليوم


وقد أعلنت الحكومة العراقية الأحد 10 يناير، حظر استيراد منتجات الطيور الحية والمجمدة من 24 دولة من بينها مصر وليبيا والصين وجنوب إفريقيا، وفرضت الحكومة الشهر الماضى قيودًا على واردات الدواجن من فرنسا، حيث أعلن عن تفشى فيروس أنفلونزا الطيور.

وذكرت الحكومة فى بيان لها، أنها حظرت استيراد جميع أنواع الدواجن والطيور فضلاً عن بيض التفقيس والمائدة والريش وجميع المنتجات التى تستخدم الدواجن أو منتجاتها، ويسرى الحظر على الواردات من بنغلادش والصين ومصر وغانا وهونغ كونغ والهند وفلسطين وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية وفيتنام ودول أخرى.

أخبار العراق اليوم


فيما أحرز الجيش العراقى تقدمًا جديدًا فى معاركه ضد تنظيم "داعش" الإرهابى فى محافظة الأنبار، وتمكن من تحرير منطقة الشاعى شمال قضاء حديثة بالأنبار.

وأوضح قائد الفرقة السابعة فى الجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعى، فى تصريح له الاثنين، أنه تم إطلاق عملية تحرير منطقة السكران المجاورة لمنطقة الشاعى.

وأضاف الزوبعى، أن القوات الحكومية تمكنت من قتل نحو 70 عنصرًا من التنظيم الإرهابى، فضلاً عن تدمير سبع عربات تابعة لهم.

وسبق للجيش العراقى، أن أعلن منذ أسبوعين النصر على تنظيم "داعش" فى مدينة الرمادى مركز الأنبار، والتى سيطر عليها التنظيم فى مايو الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة