وزيرة الهجرة: البنك المركزى سمح بإعادة تحويل ودائع المصريين بالخارج بالنقد الأجنبى

الثلاثاء، 12 يناير 2016 10:59 ص
وزيرة الهجرة: البنك المركزى سمح بإعادة تحويل ودائع المصريين بالخارج بالنقد الأجنبى وزيره الهجره - السفيره نبيله مكرم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة ،وشئون المصريين بالخارج، إنها بحثت مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى، عددا من المقترحات التى تلقتها من المصريين بالخارج فى إطار جهود الوزارة لتذليل العقبات أمام تحويلات المصريين بالخارج إلى مصر بالنقد الأجنبى.

وأشارت الوزيرة فى تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن محافظ البنك المركزى، أكد "السماح للأفراد الطبيعين المصريين، الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة فى مصر بالنقد الأجنبى، لربط ودائع او شراء شهادات ادخار بالنقد الأجنبي بإعادة تحويلها عند تاريخ الاستحقاق الي الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل دون قيود.
كان محافظ البنك المركزى، قد أكد لوزيرة الهجرة قبل أيام "السماح للأفراد الطبيعين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل وذلك عند تصفية استثماراتهم في مصر سواء ( كليا أو جزئيا)".
وتقدمت السفيرة نبيلة مكرم، بالشكر إلى السيد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، على تكليله جهود وزارة الهجرة بالنجاح في هذا الشأن، ولفتت إلى تطلعها للمزيد من التعاون مع البنك المركزي لبحث كافة الامتيازات الممكن توفيرها للمصريين في الخارج عند تحويل مدخراتهم إلى مصر.
وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إنها مازالت تتلقى مقترحات المصريين بالخارج في هذا الشأن سواء على البريد الإلكتروني: egyptiansabroad@mome.gov.eg ، أو عبر الفاكس: 0020233035332.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة