"تموين البحر الأحمر": المحافظة لم تشعر بأزمة السكر والمخزون الاستراتيجى آمن

الخميس، 20 أكتوبر 2016 04:11 م
"تموين البحر الأحمر": المحافظة لم تشعر بأزمة السكر والمخزون الاستراتيجى آمن سكر - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ربيع إسماعيل، مدير مديرية التموين بالبحر الاحمر، أن المحافظة لم تشعر بأزمة السكر ولديها مخزون استراتيجي يصل إلى 1272 طن سكر يمنع اللجوء لها إلا فى حالات الطوارئ فقط .

وأضاف ربيع فى بيان له، أنه تم تغطية احتياجات المواطن بالمحافظة خلال شهر أكتوبر بناءً على متابعة المحافظ اليومية للمقررات التموينية وتدبير أى عجز بها .

كما أكد أن اللواء أحمد عبد الله، أصدر تعليماته بالعمل على توفير معارض للسلع الغذائية بباقى مدن المحافظة أسوة بمدينة الغردقة، كما يتم مد المديرية بـ 5 طن فراخ و3 طن من اللحوم شهريا وزيادتها فى المناسبات المختلفة لسد طلبات المواطنين .

وأشار إلى الموافقة على فتح 13 مشروعا لـ "جمعيتى" وهو منفذ للحصول على السلع الغذائية بجانب التجار الحاليين، لتوفير فرص عمل للشباب ومحاولة للقضاء على البطالة .

وفيما يخص إضافة المواليد على البطاقات التموينية، أوضح "ربيع"، أن وزارة الانتاج الحربى هى المختصة بإضافتهم كما يتم صرف السلع التموينية بكارت  "سلع تموينية مؤقتة" للمواطنين الجارى استخراج البطاقة لهم .

كما أكد أنه يتم عمل حملات تموينية يومية على المخابز والمنافذ، حيث تم التحفظ على 80 طنًا من الدقيق المخلوط بالرمال وعمل محضر بها، ويتم توفير ما يقرب من 3 ملايين جنيه فائض من الدقيق المخصص شهريا بالبحر الأحمر.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة