السياحة العالمية : 20 دولة أفريقية تعتمد الميثاق الأفريقى لـ"السياحة المستدامة "

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 12:52 م
 السياحة العالمية : 20 دولة أفريقية تعتمد الميثاق الأفريقى لـ"السياحة المستدامة " منظمة السياحة العالمية - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة السياحة العالمية، عن اعتماد الميثاق الأفريقى الأول حول السياحة المستدامة والمسؤولة، وكذلك التوقيع على إعلان " السياحة وقضايا المناخ فى أفريقيا"، من قبل ما يزيد عن 20 دولة أفريقيا، جاء ذلك خلال المنتدى الوزاري حول السياحة والمناخ في أفريقيا، على هامش  COP22 الذى اختتم أعماله مؤخرا بالمدينة المغربية" مراكش ".

وقالت المنظمة عبر موقعها، إن كلتا الوثيقتين تمهد الطريق لتنفيذ الاستدامة والمسؤولية المبادئ في قطاع السياحة في أفريقيا، وتهدف إلى أن تصبح  القارة أداة فاعلة للمشاركة في أفضل الممارسات السياحية من خلال التوفيق بين النمو الاجتماعي والاقتصادي ، والحفاظ على البيئة واحترام التنوع الثقافي في كل بلد.

ووقع على هذا الميثاق، كل من المغرب والكونغو، وأنغولا، والبنين، والكاميرون، وإثيوبيا، وغينيا بيساو، والرأس الأخضر، وبروندي وكود ديفوار، وغامبيا، والغابون، ومالي، وموريتانيا، وجمهورية إفريقيا الوسطى، ونيجيريا، والنيجر، والسينغال، والسيشل، والسودان، وزمبابوي، وتونس وتشاد.

ومن جانبه قال عزيز أخنوش ،  وزير السياحة المغربى ، إن الميثاق الموقع يعد التزاما للمستقبل، من أجل النهوض بالسياحة المستدامة لفائدة أفريقيا، في احترام تام لتنوع موروث كل بلد بالقارة.

وذكر أخنوش ،  بأن المغرب اختار وضع السياحة العالمية في صلب استراتيجية السياحة لسنة 2020، باعتبارها رافعة من شأنها تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة