عبد الناصر حسن: بحث فاطمة قنديل مخالف لمحاور ملتقى القاهرة للشعر وأرفض التقييد

السبت، 26 نوفمبر 2016 03:03 م
عبد الناصر حسن: بحث فاطمة قنديل مخالف لمحاور ملتقى القاهرة للشعر وأرفض التقييد الدكتور عبد الناصر حسن
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الناصر حسن، عضو اللجنة العلمية المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، فى دورته الرابعة، أن السبب الرئيسى فى رفض اللجنة للبحث الذى قدمته الناقدة الكبيرة الدكتورة فاطمة قنديل، هو اختلاف موضوعه مع محاور الملتقى التى تم تحديدها مسبقاً.

وأوضح الدكتور عبد الناصر حسن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اللجنة العلمية المنظمة للملتقى برئاسة الناقد الكبير الدكتور محمد عبد المطلب، مقرر لجنة الشعر، فى المجلس الأعلى للثقافة، سبق وأن اتفقت على ثمانية محاور للملتقى، واشترطت على اللجنة المعنية بمراجعة الأبحاث ألا تخرج الأبحاث المقدمة لها عن هذه المحاور.

وأضاف عبد الناصر حسن، عضو اللجنة المعينة بمراجعة أبحاث الملتقى: ولهذا فحينما تم تقديم البحث – الذى لم أقرأه لأننى كنت فى المستشفى فى ذلك اليوم – تم رفضه، لخروجه عن محاور الملتقى الثمانية، ولكن هذا لا يعنى على الإطلاق رفض من اللجنة للدكتورة فاطمة قنديل، ولقامتها العلمية، ولكنه التزام فقط بما تم تحديده من محاور.

وقال "حسن": أما عن رأيى الشخصى، فالأدب نسبى، وأكثر انفتاحاً من أن نقيده بمجموعة من المحاور، ولكن طالما أن اللجنة العلمية حددت المحاور وألزمتنا بها، فكان علينا احترام ذلك.

جدير بالذكر أن الشاعرة والناقدة الكبيرة الدكتور فاطمة قنديل، قد ذكرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أنها تقدمت ببحث للمشاركة فى ملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، وتم رفضه، وكان محوره عن أعمال عماد أبو صالح وجماليات قصيدة النثر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة