"دفاع البرلمان" تطلب تقريراً عن أموال الإخوان المصادرة وأوجه استغلالها

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 01:48 م
"دفاع البرلمان" تطلب تقريراً عن أموال الإخوان المصادرة وأوجه استغلالها كمال عامر رئيس لجنة الدفاع
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، ممثلي جهاز مباحث الأموال العامة ووزارة العدل، بموافاة اللجنة بتقرير عن الإجراءات التي تم اتخاذها حيال الأموال التى جرى مصادرتها من جماعة الأخوان المسلمين وكيفية استغلالها، بجانب ما تم حيال رموز نظام مبارك.

 

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد كمال حول تسريبات أوراق بنما وتورط النظام السابق والإجراءات التى تمت مع سارقى أموال الشعب وتورط ابناء ورموز مبارك، والأموال التى تمت مصادرتها من الإخوان وكيف يتم إستغلالها .

وقال عامر إن الإجتماع شدد على ضرورة وضع تشريع خاص بمحاربة الفساد مع مخاطبة مجلس الوزراء بإفادة البرلمان بخطة مكافحة الفساد الموضوعة بالحكومة والقوانين التى تتصل بذلك وما تقترحة الحكومة من معاونه دورها تشريعيا وإعداد إستراتيجية شاملة لمواجهة الفساد، وأهمية إختيار القيادات فى جميع المستويات. 

 

وأضاف عامر، أن الإجتماع تطرق إلى أهميه وضع مكافئة للعناصر الصالحة وعقوبات رادعه للعناصر الفاسدة ، وأهمية الإصلاح الإدراى بالدوله بما يحقق الهدف فى مواجهة الفساد مع أهمية تقيم الأداء فى كافة المصالح الحكومي، لافتاً إلي أن اللجنة طلبت من الجهات المختلفة التى يصل عملها بالفساد واموافتها بجميع القوانين الخاصة بذلك .

 

من جانبه قال اللواء يحي كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة ناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد كمال، حول تسريبات أموال بنما وتورط النظام السابق، والإجراءات التي تمت لإدارة الأموال بجانب بحث قضايا الفساد والوقوف علي كيفية مواجهته، مشيراً إلي إنهم كلفوا الجهات المعنية بإعداد تقرير عن جميع الأموال التي تم مصادرتها من نظامي مبارك والأخوان، وكيفية إدارة تلك الأموال. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة