فاروق الباز عن قرار تعويم الجنيه: مصر علي الطريق الصحيح

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:31 م
فاروق الباز عن قرار تعويم الجنيه: مصر علي الطريق الصحيح فاروق الباز
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العالم المصرى الكبير فاروق الباز عقب قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الدولار فى البنوك، أن مصر علي الطريق الصحيح و الدولار في طريق النهاية، داعيا إلى التحلى بالصبر و التفائل .

وكتب الباز عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" :"تعالوا نشرح يعني إيه أن اللى معاه دولار يحاول يتخلص منه حتى لو كان سعره دخل لمستويات قياسية اليوم ..لأن الدولار وسبق قلنا أن هناك  فيه اتفاق دولي للقضاء عليه".

وتابع: في بنك أسمه بنك الاستثمار الآسيوي أعضائه اتفقوا مع بعض على أن التعامل التجاري بينهم يتم بالعملات المحليه للدول دي بعيد عن الدولار والدول دي هي مصر -  الصين - الهند - كوريا الجنوبية - كوريا الشمالية - روسيا - سويسرا - ألمانيا - انجلترا - البرازيل - كوبا ".

وأكد أنه ابتداءً من الشهر الحالى ستبدأ مصر والصين بتطبيق هذا الاتفاق، والشهر القادم ستنضم انجلترا وكوبا وألمانيا والبرازيل، و بداية من أول العام المقبل ستكتمل بقية الدول و يتم العمل بالتبادل التجاري بعيد عن الدولار".

وقال أن النتيجة التى سوف تعود عقب تطبيق هذا الاتفاق أنه سيقل الطلب على حوالى 14 مليار دولار لأن الاستيراد بين مصر و الصين سيكون بالعملة المحلية لكلا البلدين، إضافة إلى أن سعر المنتجات الصينية ستقل جدا لأن اليوان الصينى بقيمة 1.23 جنيه، علاوة على تشجيع الاستثمار الصينى على القدوم لمصر.

و أختتم الباز بالتأكيد على اقتراب " الدولار" من نهايته، مؤكدا أهمية الاعتماد على المنتج المحلى و تشجيعه لأن الصناعة هي طريق الخلاص من أى مشكلات اقتصادية بالبلاد.

1
 
2
2

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة