خلال المنتدى العربى للبحث العلمى والتنمية المستدامة..

مسئول بالمنظمة العربية للتربية والثقافة يعزى مصر فى ضحايا الكنيسة البطرسية

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 01:28 م
مسئول بالمنظمة العربية للتربية والثقافة يعزى مصر فى ضحايا الكنيسة البطرسية جثامين شهداء الكنيسة البطرسية - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الدكتور أبو القاسم حسن البدرى، مدير إدارة العلوم والبحث العلمى بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، التعازى فى ضحايا الحادث الإرهابى لتفجير الكنيسة البطرسية الذى وقع على يد جهات متطرفة.

 

 وقال "البدرى"، فى كلمته بالمنتدى العربى للبحث العلمى والتنمية المستدامة، إن هذا الحادث يعكس أن الإرهاب لا دين ولا عقيدة له، معلناً تأييده لمصر فى حربها المشروعة ضد الإرهاب.

 

وأضاف "البدرى"، أننا نؤمن برسم رؤية عربية مشتركة تدفع نحو تطوير البحث العلمى فى الوطن العربى، لذا حرصنا على مشاركة كل الجهات المعنية فى كل الدول العربية، ومستمرون فى تقديم الدورة الخامسة للمنتدى على أن تنظم فى دولة السودان الشقيقة.

 

وأشار "البدرى" إلى أن الهدف هو تحقيق تنمية مشتركة ومستدامة، ولا يمكن أن تتحقق هذه الغاية إلا بإشراك المرأة العربية، مع بلورة أدوات القياس الخاص بالبحث العلمى لقياس مردوده فى الوطن مع تسليط الضوء على نجاحات هذا القطاع، والتعرف على قدرته فى تحقيق تنمية مستدامة بالبلدان العربية ولا يمكن أن تتحقق هذه الأمور فى الوطن العربى إلا بتعزيز دور التعليم.

 

وأشار مدير إدارة العلوم والبحث العلمى بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم إلى ضرورة بناء شبكات التواصل وتسهيل الاتصال بالشركاء الدوليين، ولهذا فإن هذا المنتدى سيركز على تحقيق فرصة حقيقية للتعاون فى مجالات الصناعة والتكنولوجيا وخلق فرص لبيئة متكاملة للابتكار وتطوير خطة البحث العلمى والتعليم العالى ومشروع العلم باللغة العربية لتنمية المعرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة