مساعد وزير الداخلية: تعزيزات أمنية مكثفة بمحيط الكنائس أثناء تأدية الصلوات

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 01:01 م
مساعد وزير الداخلية: تعزيزات أمنية مكثفة بمحيط الكنائس أثناء تأدية الصلوات اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية، إنه تم وضع خطة تأمين مكثفة لكنائس المحافظة، خلال الفترة القادمة، خاصة بعد حادث انفجار العباسية.

ولفت مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خطة التأمين تشمل عدة نقاط أهمها تعزيز الخدمات الأمنية المتواجدة أمام الكنائيس، ووضع أفراد شرطة سريين للتأمين، ووضع ضباط منظمين أثناء الدخول للصلوات، بالإضافة إلى فرض حرم أمنى حول الكنائس، ومنع دخول السيارات والدراجات البخارية داخل الحرم الأمنى.

وعن تأمين الدخول أثناء الصلوات، قال "العبد" إنه تم تعزيز تأمين الكنائس بضباط النظام، وسيتم التفتيش بالتنسيق مع مسؤلى الكنيسة، وضبط حالات الاشتباه، بالإضافة للحماية المدنية التى ستتواجد وتقوم بتعقيم الكنائس بصفة مستمرة وتسليمها للخدمات الموجودة، وعند غلق الكنيسة تستمر الخدمات العادية من جميع الاتجاهات على مدار 24 ساعة، كما سيكون هناك "دشم سفلية" يتواجد فيها الأفراد بالسلاح، و"دشم علوية" بها فرد أمن بالسلاح يكشف محيط الكنيسة بأكمله.

وأكد مساعد وزير الداخلية على وجود مسؤليات إشرافية خلال الأعياد، وأنه سيقوم المسؤلين من مديريات الأمن بالمرور على الكنائس على مدار 24 ساعة، والتواصل المستمر مع تأمين الكنائس ومتابعة الأوضاع أولا بأول.

وفى نفس السياق، قال الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، إنه يتم حاليا التنسيق الكامل مع القيادات الأمنية بمديرية أمن الفيوم، لتأمين دور العبادة من المساجد والكنائس، بالإضافة إلى تأمين كافة المنشآت بالمحافظة.

وأكد محافظ الفيوم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة بأمان، مشيرا إلى أن الشارع الفيومى يشهد حالة من الهدوء والآمان فى الآونة الأخيرة، وأنه سيكون هناك تأمين كامل للميادين والشوارع بالمحافظة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة