وتوقعات بوصول المحصول إلى 4 ملايين طن

مصدر: تشكيل لجنة حكومية لتحديد ضوابط استلام القمح آخر مارس

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 06:00 ص
مصدر: تشكيل لجنة حكومية لتحديد ضوابط استلام القمح آخر مارس قمح - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدرحكومى عن تشكيل لجنة برئاسة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وعضوية كل من هيئة السلع التموينية ومباحث التموين وأمناء الشون بوزارة الزراعة، وشعبة الوزانين لتحديد الضوابط الخاصة باستلام القمح المحلى من الفلاح لموسم 2015 - 2016.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لليوم السابع، أن اللجنة تبحث حاليا الضوابط والمواصفات الخاصة بنوعية استلام القمح من الفلاح حيث تضع كل جهة التعليمات الخاصة بتنفيذ هذه الضوابط، وتعلنها الوزارة المنوط بها استلامه وهى وزارة التموين والتجارة الداخلية، لافتا إلى أن بدء حصاد محصول القمح اعتبارا من آخر مارس المقبل.

وأشار إلى أن سعر توريد القمح يتم الإعلان عنه عقب إعلان ضوابط استلامه من الفلاح مباشرة، موضحا أن اللجنة المشكلة تقوم باستلام القمح من الفلاح وتوريده إلى الشون ومنه إلى المطاحن، وتوقع أن يصل حجم الإنتاج المحلى من القمح خلال الموسم الجارى 4 ملايين طن.

الجدير بالذكر، أن حجم الاستهلاك المحلى من القمح يصل سنويا إلى 9 ملايين طن، ينتج منه محليا من الزراعة ما يصل إلى 4 ملايين طن وتستورد مصر 5 ملايين طن من عدد من الدول أبرزها روسيا وأوكرانيا وعدد قليل من القمح الأمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة