لو أول مرة تسوقى عربية..تعرفِ 7 جمل هتسمعيها عند السمكرى

الأحد، 13 مارس 2016 02:00 ص
لو أول مرة تسوقى عربية..تعرفِ 7 جمل هتسمعيها عند السمكرى امرأة تقود سيارة .. صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الشباب ينتقدون قيادة الفتيات للسيارات، ويرون أن الفتيات لا يصلحن للقيادة، و أنهن السبب فى كثير من الأزمات المرورية، وتبدأ الجملة الأكثر تداولاً بين الرجال عندما يروا سيدة تقود سيارتها فى التكرار على الألسنة، فتجد على الفور جملة "سواقة حريمى..ربنا يتوب علينا" تتردد بين قائدى السيارات.

لكن فى واقع الأمر لا تكمن مشكلة الفتيات فى القيادة كما يعتقد البعض، بل إنها تكمن فى الذهاب إلى السمكرى أو الميكانيكى، خاصة إن كانت لأول مرة، لأن بالتأكيد ستسمع الفتاه عدة جمل خاصة بقاموس "السمكرية" و لن تستوعبها أو تفهم ما المطلوب منها بالتحديد.

7 جمل لن تسمعها الفتاه إلا عند السمكرى:



1-"الصاج ممكن يترد على البارد"



وتقال هذه الجملة، عندما تتعرض السيارة إلى حادثة ويحدث تشوهات فى "الصاج"، وفى العادى لابد أن "يسخن" الصاخ حتى يسهل "رده"، لكن أحياناً لن تكون الصدمة قوية ويمكن أن يرد دون تسخين.

2-"العربية تخش فرن"



وتقال هذه الجملة، إن أراد الزبون أن يغير لون السيارة، أو يجدد اللون الأصلى ويجعله أكثر لمعانًا، وفى هذه الحالة تدخل العربية "فرن" وهى حجرة معزولة حتى لا تتعرض السيارة لشوائب وتثبت على "البوية".

3-"العربية هتترش بره وجوا"


وتعنى هذه الجملة، أن السيارة سيتغير لونها وفقًا لرغبة الزبون من الخارج أى جسم السيارة نفسه، ومن الداخل أى "الهيكل الداخلى، والكبوت"، وتتعرض السيارة لهذه المرحلة إن تعرضت لحادثة كبيرة أثرت على الهيكل الداخلى لها.


4-"العربية فابريكا بره وجوا"



وتعنى ذلك الجملة، ان السيارة فى أفضل حالتها كما خرجت من مصنعها، ولم تتعرض لأى حادث أو خدوش من الداخل أو الخارج، وتقال هذه الجملة عندما يذهب أحد إلى السمكرى، ويريد أن يكشف على سيارته أو يغير لونها.

5-"الشاسيه محتاج زرجينة"



ويعتبر الشاسيه هو الهيكل الأساسى فى السيارة الذى تركب فيه الكاوتشات و الكراسى ، وتثبت فيه الأجزاء الرئيسية فى السيارة، وعندما تتعرض السيارة إلى حادث يُضغط "الشاسيه" إلى الداخل ويؤثر على أجزاء السيارة، ولذلك يضعه فى "الزرجينة" و هى آلة حديدية تشد أطراف "الشاسيه ليعود إلى شكله الأصلى.

6-"الإكصدام محتاج استعدال"



والإكصدام هو الجزء الأمامى فى السيارة ويحتوى على "فوانيس النور"، وتعنى كملة "استعدال" أى ضبط الأشياء التى تعرضت فيه للتلف أو الخدوش أو الـ"خبطات".

7-"كبوت استيراد"



أما الكبوت فهو الغطاء الأمامى للسيارة الذى يخفى أسفله الموتور ومكان المياه والزيت، ويوجد مجموعة من العاملين فى مجال السيارات يستوردون سيارات قديمة من الخارج ويقسموها إلى قطع غيار، ثم يتم بيعها فى مصر، وتعتبر "وكالة البلح" هى أشهر مكان لبيع قطع غيار السيارات.


الموضوعات المتعلقة:



تجديد حبس "مسجل وعاطل وميكانيكى" لانتحال صفة ضباط والنصب على العرب بالهرم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة