"الوقاية من أمراض الكلى فى الأطفال" ندوة بطب المنوفية

السبت، 19 مارس 2016 03:15 م
"الوقاية من أمراض الكلى فى الأطفال" ندوة بطب المنوفية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وحدة الكلى بقسم الباطنة بكلية الطب جامعة المنوفية ندوة تثقيفية تحت عنوان "أمراض الكلى فى الأطفال والتدخل المبكر للوقاية منها"، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وتحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة والدكتور أحمد جمال عميد الكلية وبرئاسة الدكتور يس لاشين رئيس الوحدة.

وأكد الدكتور أحمد ربيع رئيس قسم الباطنة أن الندوة تأتى فى إطار الاحتفالات باليوم العالمى للكلى، وأن الندوة ناقشت الجديد فى تشخيص علاج أمراض الكلى فى الأطفال، وكيفية الوقاية منها وأهمية الاكتشاف المبكر للمرض، ونبهت الندوة على ضرورة عمل فحص دورى لطلاب المدارس لحماية الأطفال والاكتشاف المبكر للإصابة بالمرض.

وأوضح الدكتور أحمد جمال عميد كلية الطب أن الهدف من تنظيم الندوة تعريف طلاب المدارس وأولياء الأمور بأهم مبادئ الوقاية الصحية من أمراض الكلى، حيث تقوم الكلى بتنقية 200 لتر من الدم يوميا، كما تقوم بضبط ضغط الدم فى الجسم، بالإضافة إلى إنتاج كريات الدم الحمراء والمحافظة على سلامة وصحة العظام.

واستعرض الدكتور محمود قورة وكيل كلية الطب لشئون البيئة أهم طرق الوقاية من أمراض الكلى، وأكد ضرورة الاهتمام بالعلاج المبكر لالتهابات البول مع الاهتمام بالفحص المبكر عند ظهور بعض الأعراض التى تشير للإصابة بالفشل الكلوى، والتحكم فى مستوى السكر لدى الأطفال المصابين بالسكرى.

وأشار الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية إلى أنه تم التنسيق مع قسمى الأطفال والباطنة بكلية الطب لتنظيم عدة ندوات بالمدارس لتوعية الطلاب بأعراض أمراض الكلى، وكيفية الوقاية منها، كما تم توزيع نشرات للتوعية على مدارس المحافظة وتخصيص فقرات من طابور الصباح المدرسى لتوعية الطلاب بأهمية حماية الكلى من الإصابة بالإمراض، شارك فى الندوة الدكاترة غادة المشد وأحمد زاهران ومحمود عمارة وأحمد راغب.


موضوعات متعلقة..



- علاج المشاكل النفسية والسلوكية لأطفال الروضة فى قافلة لجامعة المنوفية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة