"إف بى آى"أخبر هولندا أن بلجيكا تبحث عن الأخوين"البكراوى"قبل هجوم بروكسل

الثلاثاء، 29 مارس 2016 08:23 م
"إف بى آى"أخبر هولندا أن بلجيكا تبحث عن الأخوين"البكراوى"قبل هجوم بروكسل أحد منفذى هجوم بروكسل
أمستردام (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بلجيكا


قال وزير الداخلية الهولندى آرد فان دير ستور إن مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى "إف بى آي" أخبر الشرطة الهولندية أن السلطات البلجيكية تبحث عن شقيقين قبل أسبوع من تنفيذ الأخوين "البكراوى" تفجيرين انتحاريين فى بروكسل.

وأوضح آرد فان دير ستور، بحسب ما أفادت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية أنه أجاب فى خطاب على أسئلة المشرعين الهولنديين بشأن الشقيقين البلجيكيين إبراهيم وخالد البكراوي، والذين وجهت لهما النيابة تهمة الاشتراك فى هجمات 22 مارس التى أسفرت عن مقتل 35 شخصا، ليس من بينهم " المهاجمون".

وأوضحت الشبكة أن سلسلة من أخطاء وعثرات السلطات الأمنية البلجيكية ووكالات الاستخبارات ظهرت منذ وقوع الهجمات، إضافة إلى قصور عملية الاتصال بين وكالات الاستخبارات عبر أوروبا.
وتم ترحيل إبراهيم إلى هولندا من تركيا فى يوليو 2015، بعد شهر من إلقاء الشرطة التركية القبض عليه قرب الحدود السورية. وقالت هولندا إنه لدى وصوله، لم يظهر اسمه ضمن أى من القوائم السوداء، لذا لم يجر اعتقاله. كما لم يتضح سبب ترحيله إلى بلجيكا.

وأوضح الوزير فى خطابه "أنه فى 16 مارس الجاري، أخبر مكتب التحقيقات الفيدرالى الشرطة الهولندية أن السلطات البلجيكية كانت تبحث عن الشقيقين".
وأضاف أن مكتب التحقيقات الفيدرالى أخبر السلطات الهولندية بأن السلطات البلجيكية بحثت عن إبراهيم بسبب "خلفيته الإجرامية"، بينما كان خالد مطلوبا بسبب "الإرهاب، والتطرف والتجنيد".

وأضاف الوزير فى خطابه أنه تمت مشاركة هذه المعلومات خلال اجتماع بين السلطات البلجيكية والهولندية فى 17 مارس الجاري. لكن الشرطة الفيدرالية فى بلجيكا نفت فى بيان أطلقته ردا على هذا الخطاب أن الشقيقين ورد ذكرهما فى تلك الجلسة التشاورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة