الاتحاد العربى للأسمدة: الاستثمار فى مصر مهم لدفع عجلة الاقتصاد بالمنطقة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 01:05 م
الاتحاد العربى للأسمدة: الاستثمار فى مصر مهم لدفع عجلة الاقتصاد بالمنطقة توقيع الاتفاقيات مع البحرين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الرحمن الجوهرى، رئيس الاتحاد العربى للأسمدة، بحرينى الجنسية، أن الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين مصر والبحرين ستسهم بشكل كبير فى تنشيط التبادل التجارى بين البلدين، بشكل أكبر مما هو عليه الآن، حيث وقعت مصر والبحرين خلال منتدى رجال الأعمال البحرينى المصرى 11 مذكرة تفاهم واتفاقيات فى العديد من المجالات.

واعتبر "الجوهرى" اجتماع منتدى رجال الأعمال المصرى البحرينى نقطة انطلاق جديدة ومهمة للاقتصاد، إذ حظى الاجتماع بحضور واسع من ممثلى الشركات الكبرى من كلا البلدين.

وأوضح "الجوهرى"، فى تصريحات صحفية، أن تزايد الاستثمارات فى مصر أمر فى غاية الأهمية لدفع عجلة الاقتصاد فى المنطقة العربية، مؤكداً أن مصر واجهة تسويقية واستثمارية مهمة ليس لصناعة البتروكيماوية والأسمدة فقط، بل لكافة الأنشطة الصناعية والتجارية الأخرى، مشيراً إلى أنه تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم خلال الزيارة بين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية.

وعن استراتيجية الاتحاد العربى للأسمدة، أشار "الجوهرى" إلى وضع استراتيجية وخطة عمل للسنوات المقبلة من أجل تحقيق نقلة نوعية فى دور الشركات العربية المنتجة للأسمدة، مشيرا إلى أنها تستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لدول المنطقة العربية من الأسمدة الكيماوية نحو 61%، عما هى عليه الآن، ومن المستهدف أن يصل الإنتاج نحو 45 مليون طن سنوياً.


موضوعات متعلقة..


وزير الزراعة : الحكومة مسئولة عن استلام كل حبة قمح من المزارعين وفقاً لكشوف الحصر الفعلى



بالصور.. جمع محصول القمح بالإسكندرية.. و"الزراعة": نستهدف جمع 182ألف طن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة