خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير..

المنتج محمد العدل: "أى بؤرة ثقافية فى مصر تعمل ضد الإرهاب"

الأربعاء، 06 أبريل 2016 08:25 م
المنتج محمد العدل: "أى بؤرة ثقافية فى مصر تعمل ضد الإرهاب" المنتج محمد العدل
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح مساء اليوم الأربعاء، مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، فاعليات دورته الثانية فى الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجارى، بمتحف الفنون الجميلة، بحضور المنتج السينمائى محمد العدل.

وقال المنتج محمد العدل، الرئيس الشرفى لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، إن أى بؤرة ثقافية فى مصر هى ضد الإرهاب ولصالح الوطن، مطالبًا الشباب خلال افتتاحه مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بضرورة التكاتف لعمل كيان واحد بالإسكندرية خاص بالسينما، قائلاً: "إسكندرية قادرة على إفراز فنانين بشكل دائم".

وأضاف العدل، أن اللجنة العليا للمهرجان بوزارة الثقافة أقرت مهرجان إسكندرية للفيلم القصير، وأدخلته ضمن ميزانيتها لتتحمل دعمه العام المقبل بنسبة 50%.

ويهدف المهرجان إلى المساهمة فى تطوير فنون وعلوم الفيلم الروائى والوثائقى، وتشجيع الحوار بين الثقافات، من خلال مسابقة رسمية للأفلام الروائية والوثائقية ومسابقة العمل الأول والثانى للخريجين، الذين لديهم عمل أو عملين على الأكثر للفيلم الروائى فقط، بالإضافة إلى عدد من الندوات المهنية وورش العمل السينمائية.

ويعد محمد العدل الرئيس الشرفى للمهرجان، والذى أسس مع أخوته شركة العدل جروب سنة 1997 والتى قامت بعدة أعمال سينمائية كان باكورتها فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية وهمام فى أمستردام، وشورت وفانلة وكاب، وأصحاب ولا بيزنس.


أخبار متعلقة:


- مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يفتتح دورته الثانية فى متحف الفنون الجميلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة