أوباما يستقبل زعماء السويد والدنمارك وفنلندا والنرويج فى البيت الأبيض

الجمعة، 13 مايو 2016 03:36 م
أوباما يستقبل زعماء السويد والدنمارك وفنلندا والنرويج فى البيت الأبيض الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


يستقبل البيت الأبيض اليوم الجمعة زعماء السويد والدنمارك وفنلندا والنرويج وأيسلندا فى إطار زيارة دولة تتضمن عقد قمة مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما ويتصدر العدوان العسكرى الروسى مناقشاتها.

كما ستركز مباحثات أوباما مع الزعماء على قضايا الأمن العالمى الملحة بما فى ذلك الأزمة فى سوريا والعراق التى أدت إلى توافد المهاجرين على أوروبا.

وأثار ضم روسيا للقرم من أوكرانيا فى 2014 قلق جيرانها فى شمال أوروبا ومنطقة البلطيق. وبينما يبحث حلف شمال الأطلسى سبل ردع أى عدوان روسى جديد فإن البيت الأبيض يسعى لإظهار الدعم لحلفائه فى شمال أوروبا.

وقال تشارلز كوبتشان مدير الشؤون الأوروبية فى الإدارة الأمريكية "إنها طريقة لإرسال إشارة بأن الولايات المتحدة معنية كثيرا بالأمر عندما يتعلق بأمن المنطقة وسنناقش الخطوات التى يمكن اتخاذها بشكل جماعى لتحسين الوضع."

ورفض كوبتشان التحدث عن إجراءات محددة يأمل البيت الأبيض أن تخرج بها القمة، ويتوقع أن يشيد أوباما بالانجازات التى حققتها الدول التى سيستضيف زعماءها على الصعيد الإنسانى والبيئى حيث دعمت تلك الدول الاتفاق الدولى لكبح تغير المناخ الذى يرى البيت الأبيض أنه جزء مهم من ميراث أوباما كرئيس.

وقال كوبتشان "كان الرئيس يقول كثيرا 'لماذا لا تستطيع كل الدول أن تكون مثل دول شمال أوروبا؟









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة