شركات سياحة إيطالية: لا بديل عن مصر كمقصد سياحى

الخميس، 19 مايو 2016 12:51 م
شركات سياحة إيطالية: لا بديل عن مصر كمقصد سياحى وفد الدبلوماسية الشعبية فى إيطاليا
رسالة روما آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجمع عدد من رؤساء شركات السياحة الإيطالية على أن مصر كمقصد سياحى ليس لها بديل، وأن ما تردد عن توجيه السياحة لتركيا والمغرب عوضا عن مصر غير حقيقى، فمصر مقصد سياحى لا يمكن استبداله بأخر سواء على مستوى الخدمات والفنادق أو أماكن الترفيه والأثار والجو والأسعار.

وقال جورجو ادلى صاحب أكبر شركة سوان تور و ورلد جروب السياحية لليوم السابع أنهم يعلمون أزمة السياحة التى تمر بها مصر لافتا إلى أن الأزمة مشتركة حيث أنهم متضررون أيضا من تلك الأزمة، موضحا أن مصر كانت وحدها تستقبل من 25 إلى 60% من السياحة الإيطالية وهذه شريحة كبيرة جدا وتوقفها أدى إلى خسارة على شركات السياحة.

ولم يستبعد ادلى الآثار السلبية التى تركتها حادثة الباحث الإيطالى جوليو ريجيني، لافتا إلى أن على مصر وإيطاليا العمل سريعا لحل هذه الأزمة لتدارك سلبياتها على قطاع السياحة.

لافتا الى أنه يثق فى عودة الأمور لطبيعتها عقب انتهاء الأزمة فالترويج والإعلان يأتى فى المرحلة الثانية، وقال "مصر مهمة بالنسبة لنا جدا".

وأكد رئيس الشركة السياحية أنه لايوجد قرار من إيطاليا بتعطيل السياحة إلى مصر نافيا ما تردد حول توجه المسئولين لعرقلة حركة السياحة.

وناشد الحكومتين المصرية والإيطالية الاتفاق بينهما على عدم الحديث عن الأزمة بعشوائية وأن يكون هناك متحدث واحد للأزمة منعا للبلبة.

كما قام وفد الدبلوماسية الشعبية الموجود حاليا بروما بزيارة عدد من الشركات السياحية، ووجه النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة بالبرلمان الدعوة لرؤساء 5 شركات سياحية إيطالية بزيارة القاهرة للحديث عن ما يمكن اتخاذه لعودة معدلات السياحة لطبيعتها.


موضوعات متعلقة..


- وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية من روما: البابا فرانسيس يزور القاهرة قريبا..كشفنا زيف تقارير المنظمات الحقوقية للجانب الإيطالى.. ونائب وزير خارجية إيطاليا: نطلب معرفة حقيقة مقتل ريجيني وسنتخطى الأزمة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة