رئيس اتحاد الصحفيين العرب لـ"اليوم السابع": مقر الاتحاد بمصر مسألة منتهية ولن نسمح بنقله.. ونتمنى أن تسوى قضية النقابة المصرية بشكل هادئ.. مؤيد اللامى: سنطالب بلقاء الرئيس السيسى لمناقشة الأوضاع

الثلاثاء، 31 مايو 2016 07:38 م
رئيس اتحاد الصحفيين العرب لـ"اليوم السابع": مقر الاتحاد بمصر مسألة منتهية ولن نسمح بنقله.. ونتمنى أن تسوى قضية النقابة المصرية بشكل هادئ.. مؤيد اللامى: سنطالب بلقاء الرئيس السيسى لمناقشة الأوضاع مؤيد اللامى رئيس اتحاد الصحفيين العرب المنتخب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مؤيد اللامى رئيس اتحاد الصحفيين العرب المنتخب، إن مقر الاتحاد بمصر مسالة منتهية، مضيفا أنهم لن يقبلوا بانسحاب أو تغيير مقر الاتحاد فى مصر.

وأضاف اللامى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر تعتبر الحضن الكبير لكل البلدان العربية وأنها داعمة للاتحاد، متابعا:"لن نسمح لأى جهة أو لأى طرف أن يفكر فى أمر سحب الاتحاد من مصر لقيمة وقامة مصر ومكانتها وسط البلدان العربية.. أمر غير مطروح و لن نسمح به.. سنبقى نعمل فى مصر.. ووجود الاتحاد فى مصر قوة له وللصحافة العربية".

وأشار اللامى إلى أن مصر لها فضل كبير على البلدان العربية، وأنها النموذج العالى فى الثقافة والصحافة والأدب والفن والتضحية، موضحا أن الصحفيين المصريين أثبتوا أنهم من الشجعان فى العالم، وأن مصر حافظت على العديد من البلدان العربية.

وعن أزمة نقابة الصحفيين المصرية والداخلية، تابع اللامى:"نتمنى أن تتعاون النقابة المصرية والسلطة سويا، لمساعدة بعضهم البعض، مصر الآن بحاجة إلى موقف إيجابى من الصحفيين ونتمنى أن تسوى هذه القضية بشكل هادئ".

وأوضح رئيس اتحاد الصحفيين العرب، أن الاتحاد سيكون مهتما بعدة جوانب خلال الفترة القادمة، أولها الانفتاح على العالم والمنظمات الدولية لنقل الصورة الحقيقية عن الواقع العربى، مضيفا أن هناك صورة مشوهة فى أغلب دول العالم خصوصا فى أوروبا وأمريكا.

وشدد اللامى على أن الاتحاد سينفتح على المنظمات الدولية وسيأخذ الجانب المهنى للصحفيين العرب والجانب التقنى لتطوير قدرات الصحفيين العرب، متابعا:" سنناضل لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين والمتواجدين خلف القضبان فى أكثر من بلد عربى، سنتواصل مع الزعماء العرب والحكومات للحث على التشريعات غير المقيدة للحريات والتى لا تسمح بحبس الصحفيين".

ونوه اللامى إلى أنهم سيطالبون الزعماء العرب بمزيد من مساحات الحرية للصحفيين، مؤكدا أنهم لن يسكتوا على قمع الحريات و تقييدها فى أى بلد من البلدان العربية، قائلا:"سنهتم بعوائض الضحايا وكبار السن، وسنحاول إيجاد لوبى للصحافة العربية داخل أوروبا وأمريكا لأننا نعتقد أن الصحافة العربية تتكلم مع بعضها ولا تتكلم مع الإعلام الخارجى وتركوا المسألة للآخرين".

وذكر مؤيد اللامى رئيس اتحاد الصحفيين العرب، أن الاتحاد سيطالب بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية قريبا لمناقشة وضع وعمل الاتحاد ولقاء الحكومة والاتحادات العمالية والنقابات، مشددا أنه يجب أن يكون هناك تعاون مشترك بين الاتحاد والدولة المصرية لما فيه خير للاتحاد ولجمهورية مصر والأسرة الصحفية العربية.


موضوعات متعلقة..


رسميًا.. مؤيد اللامى رئيسًا لاتحاد الصحفيين العرب وخالد ميري أمينا عامًا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة