بالفيديو.. أكرم القصاص: اقتحام نقابة الصحفيين إساءة للنظام الدستورى

الأربعاء، 04 مايو 2016 12:24 م
بالفيديو.. أكرم القصاص: اقتحام نقابة الصحفيين إساءة للنظام الدستورى الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، إن اقتحام نقابة الصحفيين يعد إساءة للنظام الدستورى، معربا عن قلقه من التوسع فى حظر النشر، موضحا أن هناك خلطا بين حظر النشر لأسباب أمنية أو لأسباب معلوماتية.

وأضاف القصاص خلال لقائه مع برنامج صباح أون "على فضائية "أون تى فى" اليوم الأربعاء، أن التوسع فى حظر النشر يفتح الأبواب الجانبية للشائعات، وعلى جهات التحقيق أن تتيح المعلومات وحق المعرفة حق أصيل للمجتمع.

وأكد القصاص أن الصحفيين لا يدافعون عن أنفسهم بل على حق المجتمع فى المعرفة، لافتا إلى أن القول بأن الصحفيين على رأسهم ريشة ليس مقبولا وهناك قانون ينظم الأمور..

وأوضح أن الصحفيين يتوحدون فى الأزمات حتى لو بينهم اختلاف، مشيرا إلى أن الخطر ليس فى تمسك كل طرف بحقه بل الخطر فى توسع الأزمة وصعوب السيطرة عليها.

وفى سياق مختلف، قال رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، إن ما يحدث بحلب حرب واضحة والجيش السورى يخوض حربا ضد المسلحين والتنظيمات الإرهابية مثل داعش والنصرة وغيره.
وأضاف أن الهدنة فى مناطق دمشق وريف اللاذقية ولكن لم تكن هناك هدنة فى حلب وهناك أطراف خارجية هى "الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا" تحدد شكل الحرب.

وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن السوريين هم من يدفعون الثمن فى كل الأحوال وهناك جزء ممن يخوضون الحرب لا يصنفون فى المعارضة والقضية فى سوريا هى أن الحرب انتقلت إلى حرب بالوكالة بأطراف مختلفة خليجية وعربية.

وتابع القصاص، أنه حينما تظل الثورة محلية مهما كانت الخسائر ستبقى قادرة على أن تعيد صياغتها ولكن عندما تتدخل أطراف خارجية يحدث ما يطلق عليه عقيدة الصدمة، لافتا إلى أنه على ما يبدو توجد ترتيبات أمريكية روسية للهدنة فى حلب.




موضوعات متعلقة..


- 18 منظمة حقوقية ترفض اقتحام نقابة الصحفيين.. وتعلن انضمامها لمطلب الجماعة الصحفية بإقالة وزير الداخلية.. وتؤكد فى بيان مشترك: الداخلية المصرية تحتفل باليوم العالمى لحرية الصحافة باقتحام النقابة

- بالصور..توافد الصحفيين على مقر نقابتهم للمشاركة فى الجمعية العمومية الطارئة


- بالصور.. تكثيفات أمنية بمحيط "الصحفيين" قبل انعقاد الجمعية العمومية

- اتحاد كتاب مصر: نرفض اقتحام نقابة الصحفيين والتعدى على حريتها

- الأمن يمنع موظفى "الصحفيين" من الوصول لمقر النقابة.. ويسمح بمرور الأعضاء فقط

- اليوم.. اجتماع عاجل لأعضاء الجمعية العمومية بـ"الصحفيين" لدراسة اقتحام النقابة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة