"الناتو" يفتح مكتب لإسرائيل بمقره فى "بروكسل".. ونتانياهو يرحب

الخميس، 05 مايو 2016 11:26 ص
"الناتو" يفتح مكتب لإسرائيل بمقره فى "بروكسل".. ونتانياهو يرحب مقر حلف الناتو - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، أن إسرائيل قامت مؤخرا بخطوة أخرى وهامة نحو الانضمام إلى حلف شمال الأطلسى "الناتو"، حيث أعلن الحلف بأنه سيسمح لإسرائيل بفتح مكتب لها فى مقره فى بروكسل من أجل دفع العمل على ضمها لعضوية الحلف.

ويضم حلف "الناتو" كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول الاتحاد الأوروبى وغيرها، وتحتم العضوية فيه التزام كل الدول بمساعدة الدول الأعضاء، فى حال تعرضها للهجوم.

وفى السياق نفسه، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، بقرار الحلف، واعتبره خطوة كبيرة ومهمة ستساعد أمن إسرائيل، مضيفا: "هذا دليل آخر على مكانة إسرائيل ورغبة جهات كثيرة بالتعاون معها فى المجال الأمنى".

وقالت مصادر إسرائيلية إن قرار الحلف جاء بفضل الجهود الدبلوماسية الإسرائيلية المتواصلة، وبمساعدة من الولايات المتحدة وكندا وألمانيا ودول أوروبية أخرى.

ويأتى قرار الناتو فى مرحلة هامة أيضا، فى الوقت الذى تخوض فيه الدول الأعضاء فى الحلف معركة مشتركة ضد الإرهاب ومن أجل تعزيز الاستقرار الإقليمى.

وكانت قد حظيت الأردن والبحرين أيضا بقرار مماثل من قبل حلف الناتو، وبفعل كونهما من البلدان العربية المعتدلة، فان هذا سيعزز التعاون مع التحالف المعتدل فى العالم العربى فى محاربة المسار المتطرف فى المنطقة، وتزيد من أهمية هذه الخطوة، الأوضاع الجيوسياسية فى المنطقة وتهديدات الإرهاب.


موضوعات متعلقة..



صحيفة يسرائيل هايوم: إسرائيل تتسلم أولى طائرات "F-35" ديسمبر المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة