لو فرحك فى العيد..

5 حاجات بتنساها العروسة فى جهازها وتكتشفها يوم الصباحية.. خدى بالك منها

الإثنين، 20 يونيو 2016 09:00 ص
5 حاجات بتنساها العروسة فى جهازها وتكتشفها يوم الصباحية.. خدى بالك منها عروسة ـ أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باتت الأفراح قريبة من عدد كبير من المنازل المصرية، الذين يستعدون لإقامة حفلات العُرس فى موسم عبد الفطر المبارك، ومن المتعارف عليه أن الفتيات المقبلات على الزواج يبدأن فى تحضير مستلزمات "الجهاز" الخاصة بهن بعد بضعة أشهر قليلة من إتمام الخطوبة، وتظل الفتيات يحضرن فى استعدادات الزواج لمدة قد تصل إلى سنة تقريباً وتتجاوزها فى بعض الأحيان، ورغم ذلك إلى أن معظم العرائس ينسين بعض الأشياء الخاصة بجهازهن، والتى تندرج تحت قائمة "الرفايع" الخاصة بكل عروسة، وتظل العرائس ناسيات هذه الأشياء حتى يتذكرن يوم الصباحية.

ومن أبرز الأشياء التى تنساها العرائس فى جهازهن:



1- الشباشب


بالرغم من أن الفتيات دائماً يهتمن بالأزياء والمكياج وجميع مستلزمات الأناقة والجمال الخاصة بهن، بالإضافة إلى اللانجيرى ومايشمله من إكسسوارات، إلا أن الشباشب تأتى على قائمة الأشياء التى لا تلتفت الفتيات لعدم وجودها إلا يوم الصباحية.

2- علب الكبريت


أما علب الكبريت فهى من الأشياء التى لا تلتفت إليها الفتيات، ذلك على الرغم من اهتمامهن البالغ بكل ما يخص المطبخ، كما أن الأمهات أيضا يعطين لجهاز العروسة الخاصة بالمطبخ أولوية كبيرة، لكن علب الكبريت دائماً تتوه وسط الاهتمامات الكثيرة التى تشغل بال العرائس فى آخر فترة.

3- بنس الشعر والدبابيس


استمراراً لسلسلة الأشياء التى تناسها الفتيات، تأتى إكسسوارات الشعر الصغيرة مثل "البنس، والتوك"، و "الدبابيس" الخاصة بلفات الحجاب فى قائمة الأشياء التى لا تلتفت العروسة لعدم وجودها إلا بعد مرور يومين من زواجها.

4- أدوات الخياطة


من يتابع بداية التحضير لجهاز العروس، يعى على الفور أنها تعد شقة جديدة من الإبرة للصاروخ، وربما تجد بعض العرائس قد اشترين الأجهزة الإلكترونية الحديثة وأحدث الديكورات، لكن الأشياء الصغيرة مثل أدوات الخياطة التى تعتبر من الأشياء المهمة فى كل منزل دائما تكون ضمن قائمة الأشياء المنسية التى تتذكرها الفتاه عقب اصطدامها بأول موقف فى منزل الزوجية.

5- الشامبو ومعجون الأسنان


تتابع الأمهات جهاز ابنتهن بكل عناية ويتذكرن أدق التفاصيل، إلا أن بعض الأشياء الصغيرة مثل تواجد الشامبو أو معجون الأسنان والفرش الخاصة به يضيعوا وسط اهتمامات العروس الكثيرة وتتذكرها يوم الصباحية.


موضوعات متعلقة..


- لو فرحك فى العيد.. خطوات مكياج أم العروسة من الفوندشن للروج

- لو فرحك فى العيد.. 5 حاجات من لستة العروسة اشطبى عليها فى رمضان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة