خسائر الأهلي فى عهد مجلس طاهر.. 9 بطولات محلية وأفريقية بدأت بدورى الأبطال وانتهت بالكأس.. "كسر هيبة" المارد الأحمر أمام الزمالك فى السنوات الأخيرة.. تحويل وجهة اللاعبين من القلعة الحمراء للبيت الأبيض

الأحد، 14 أغسطس 2016 12:23 م
خسائر الأهلي فى عهد مجلس طاهر.. 9 بطولات محلية وأفريقية بدأت بدورى الأبطال وانتهت بالكأس.. "كسر هيبة" المارد الأحمر أمام الزمالك فى السنوات الأخيرة.. تحويل وجهة اللاعبين من القلعة الحمراء للبيت الأبيض فريق الاهلي - صورة ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن فترة مجلس محمود طاهر فى الأهلي لم يمض عليها سوى عامين وبعض الشهور القليلة، إلا أن الكرة فى الأهلي تراجعت بصورة كبيرة سواء فى المستوى الفنى أو حصد البطولات، وهو ما لم تتعود عليه الجماهير الحمراء التى تعالت أصواتها مطالبة برحيل المجلس الحالى، والذى تعتبره الجماهير وأعضاء النادى غير شرعى لأنه معين من قبل وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز وهو عبارة عن لجنة معينة وهو ما ترفضه جماهير الأهلي وترغب فى أن يكون من يقود ناديها منتخب وليس معينا.

دورى أبطال أفريقيا 2014

بعد ساعات قليلة من فوز محمود طاهر وقائمته بانتخابات الأهلي وفى الـ30 من مارس عام 2014، خسر الأهلي من أهلي بنغازى (2_3) ليودّع بطولة دورى أبطال أفريقيا من دور الـ16 ويتحوّل مسار الفريق بعدها للكونفدرالية.

-كأس مصر 2014

فى السنة الأولى لرئاسة محمود طاهر خسر الفريق أمام سموحة فى الدور قبل النهائى كأس مصر تحت قيادة الإسبانى جاريدو.

-السوبر الأفريقى

البطولة الثالثة التى ضاعت فى عهد طاهر هى السوبر الأفريقى التى خسرها أمام وفاق سطيف الجزائرى بسبب الأخطاء الفنية لجاريدو.

-دورى 2015

دورى 2014-2015 كان البطولة الرابعة التى افتقدها الأهلي فى عهد مجلس طاهر، والتى خسر خلالها الأحمر مباريات غريبة بسبب الأداء الفنى الضعيف للمارد الأحمر أمام جميع الفرق التى يواجهها حتى فرق المؤخرة، وهو ما أدى إلى إجبار المجلس على الإطاحة بجاريدو وتعيين فتحى مبروك مديرا فنيا لاستكمال الموسم ومحاولة إنقاذ الأهلي لحين تعيين مدير فنى أجنبى.

-كأس 2015

كاس مصر استمرت بطولة مستعصية على الأهلي فى السنوات الأخيرة، وفشل مجلس طاهر فى فك العقد ليخسر الأحمر كأس مصر 2015 أمام الزمالك تحت قيادة فتحى مبروك.

-دورى أبطال أفريقيا 2015

دورى أبطال أفريقيا خاصمت الأهلي فى عهد محمود طاهر ففى الموسم الماضى خسر الأحمر أمام المغرب التطوانى الفريق المغمور بركلات الترجيح بعد فوز كل فريق على أرضه بهدف نظيف ويلجأ لركلات الترجيح ويفوز الفريق المغربى ويودع الأهلي البطولة ويتحول لبطولة الكونفدرالية.

-الكونفدرالية 2015

توقع الجميع أن الأهلي سيتوج ببطولة الكونفدرالية فى الموسم الماضى، خاصة أنه الفريق الأجهز والأفضل ووصل بالفعل للدور قبل النهائى تحت قيادة فتحى مبروك، ولكنه خسر بغرابة ذهابا وإيابا أمام أورلاندو بطل جنوب أفريقيا لتضيع هيبة الأهلي الأفريقية ويخسر على ملعبه وبين جماهيره

-كأس مصر 2016

واصلت بطولة كأس مصر عنادها مع الأهلي وخسر البطولة للموسم الثانى على التوالى وأيضا أمام الزمالك 3-1 تحت قيادة الهولندى مارتن يول، لتكون البطولة السابعة الضائعة من الأهلي فى عامين فقط لمجلس محمود طاهر.

-دورى أبطال أفريقيا 2016

دورى أبطال أفريقيا عمليا ومنطقيا الأهلي ودعها بالتعادل مع زيسكو يوم الجمعة، بملعب السويس، وفى حال فوز الوداد المغربى على أسيك غدا الأحد سيكون الأهلي خارج البطولة لتكون البطولة الثامنة التى يخسرها الأحمر فى عهد محمود طاهر.

-ضياع الهيبة أمام الزمالك

فى عهد محمود طاهر هناك خسارة أخرى معنوية تراها الجماهير الحمراء وهى ضياع الهيبة أمام الزمالك، حيث كان الأبيض قد فشل فى الفوز على الأهلي فى السنوات العشر الأخيرة، ولكنه استطاع كسر هذا الحاجز الموسم الماضى عندما فاز على الأهلي بهدفين نظيفين فى نهائى الكأس الموسم الماضى ثم الفوز مُجدداً (3_1) فى نهائى الكأس أيضاً الموسم الأخير.

تغيير وجهة اللاعبين:

كان من المعتاد أن تكون الوجهة الأولى لأى لاعب فى مصر اللعب للأهلي، ولكن فى العامين الماضيين تغيرت الأمور وهناك لاعبون باتوا يفضلون الانتقال للزمالك القطب الثانى للكرة المصرية ولم يحدث ذلك سوى فى عهد مجلس محمود طاهر، ربما بسبب طريقة التفاوض التى لم تُقنع هؤلاء اللاعبين فجعلتهم يختارون الأبيض على حساب الأحمر مثلما حدث مع أيمن حفنى وخالد قمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة