سقطات "عجينة" تهدد سمعة البرلمان.. بعد تأييده لـ"الختان والمرأة أساس الزنا".. النائب يعود لدائرة الضوء بمطالبته إجراء كشف عذرية على الطالبات..نائبات يردن عليه:كفاك هراء..ويسألنه: "هل أجريته على بناتك"

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 12:00 ص
سقطات "عجينة" تهدد سمعة البرلمان.. بعد تأييده لـ"الختان والمرأة أساس الزنا".. النائب يعود لدائرة الضوء بمطالبته إجراء كشف عذرية على الطالبات..نائبات يردن عليه:كفاك هراء..ويسألنه: "هل أجريته على بناتك" سقطات "عجينة" تهدد سمعة البرلمان..
أمين صالح – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آمنه نصير:توقف عن هذا القيل يرحمك الله

ليلى أبو اسماعيل تطالب بمحاسبته بتهمة التحرش اللفظى

عاد النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، إلى دائرة الضوء مجددًا بتصريحًا لا يقل غرابه عن سابقيه بعد تأييده للختان، ووصفه بأن المرأة سبب الزنا موصلاً  الدرب بمطالبته بإجراء كشف عذرية على الطالبات كشرط قبولهن بالجامعات.

 

عجينه بنى تصوره على خلفيه تصدى ذلك الإجراء لظاهرة الزواج العرفى، مفندًا ذلك قائلا:  "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى عليه، لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر" وهو التصريح  آثار غضب النائبات اللاتى طالبن بمحاسبته بتهمه التحرش اللفظى، وتحويله إلى لجنة القيم.

 

 علقت الدكتور أمنة نصير عضو مجلس النواب، على تصريحات النائب إلهامى عجينة، قائلة: "كفاك هراء، وتوقف عن هذا القيل الذى لا يرقى إلى فضيلة.. أمتنع يرحمك الله .. توقف يرحمك الله".

 

فيما طالبت النائبة ليلى أبو إسماعيل عضو مجلس النواب، محاسبة النائب إلهامى عجينة بتهمة التحرش اللفظى ضد سيدات مصر، وذلك بعد مطالبته بإجراء كشف طبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى، لإثبات عذريتهن.

 

وقالت ليلى أبو إسماعيل، لـ"اليوم السابع" إن تصريحات عجينة خادشة لحياء المرأة المصرية، ومهينة لكرامتها وأدميتها، مشيرًة إلى أن السيدات المصريات معروفات بخلقهن وتدينهن، ولا يلق الحديث عنهن بهذا المستوى المتدنى، على حد قولها.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن النائب إلهامى عجينة يبحث عن الشهرة والأضواء بإطلاق تصريحات ملفته تجرح من المرأة المصرية وتقلل من شأنها، داعية إلى ضرورة ردع تلك الظاهرة.

 

وبدورها قالت النائبة فايزة محمود عضو مجلس النواب، إن تصريحات النائب إلهامى عجينة تهدد سمعة البرلمان، مشيرة إلى أن تصريحه الأخير الذى طالب خلاله بإجراء كشف طبى على الطالبات، كشرط قبول فى الجامعات، قد يدفع البعض للمطالبة بحل البرلمان.

 

ووجهت النائبة، خلال تصريح لـ"اليوم السابع" سؤالا للنائب إلهامى عجينة بعد إدلائه بتصريحه قائلة: "هل أجريت كشف عذرية على بناتك قبل التحاقهن بالجامعات؟" مشيرة إلى ضرورة محاسبته بتهمة السفه على حد قولها.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن التصريح يسئ إلى العملية التعلمية فى مصر، ويخدش الحياء العام لنساء مصر، مطالبه بضروره تحويله إلى لجنة القيم، ومن ثَمَّ اتخاذ إجراءات قانونية رادعة للحد من تلك التصريحات.

 

وكان النائب إلهامى عجينة قد طالب بإجراء كشف طبى على الطالبات كشرط لقبولهن فى الجامعات، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة