شاهد.. حصاد الفراعنة فى 19 مباراة بدون هزيمة بالكان منذ 4730 يوما

الإثنين، 16 يناير 2017 10:16 ص
شاهد.. حصاد الفراعنة فى 19 مباراة بدون هزيمة بالكان منذ 4730 يوما منتخب مصر بطل أفريقيا 2006
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى المنتخب الوطنى، إلى مواصلة رقمه القياسى الأفضل فى تاريخ القارة السمراء، بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم فى أكبر عدد من المباريات المتتالية بكأس الأمم الأفريقية، وذلك فى افتتاح مشواره فى النسخة 31 من البطولة التى تستضيفها الجابون، بمواجهة نظيره المالى، والمقرر إقامتها فى التاسعة من مساء الثلاثاء.

وتكشف الإحصائيات أن المنتخب الوطنى يحمل الرقم القياسى فى عدم تلقى أى هزيمة على مدار 19 مباراة متتالية فى منافسات كأس الأمم الأفريقية، وهو الأفضل فى "الكان" على مر العصور، حيث حقق الفراعنة الفوز فى 17 مباراة مقابل تعادلين منذ الهزيمة الأخيرة أمام الجزائر بنتيجة 2/1 فى نسخة عام 2004، وجاء السجل التاريخى لأفضل بطل فى تاريخ القارة السمراء، كالتالى..

 

نسخة 2004

بدأ الرقم القياسى للمنتخب الوطنى بالتعادل السلبى الذى حققه أمام نظيره الكاميرونى، فى البطولة التى استضافتها تونس، والذى ودع الفراعنة على إثره من مرحلة المجموعات، وذلك فى فبراير من عام 2004 أى منذ 4730 يوما.

 

 

نسخة 2006

افتتح الفراعنة مشوارهم فى "كان 2006" باكتساح المنتخب الليبى بثلاثية نظيفة على ستاد القاهرة الدولى، ثم تعادل سلبيا مع المغرب واختتم مرحلة المجموعات بالفوز على كوت ديفوار بنتيجة 3/1.

وفى الأدوار الإقصائية، سحق المنتخب الوطنى نظيره الكونغولى بنتيجة 4/1 فى ربع النهائى، ثم حسم موقعة نصف النهائى أمام السنغال بنتيجة 2/1، قبل أن يعود لمنصة التتويج على حساب كوت ديفوار بركلات الترجيح.

 

 

نسخة 2008

واصل المنتخب الوطنى انتصاراته فى البطولة التى أقيمت على الأراضى الغانية، حيث فوز على أسود الكاميرون بنتيجة 4/2، ثم اكتسح السودان بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل فى ختام مرحلة المجموعات مع زامبيا بنتيجة 1/1.

وعبر الفراعنة للدور نصف النهائى من بوابة أنجولا بنتيجة 2/1، ليكتسح بعدها المنتخب الإيفوارى بنتيجة 4/1، ويصطدم بالكاميرون فى المباراة النهائية التى حسمها لصالحه بهدف النجم محمد أبو تريكة.

 

نسخة 2010

استمر المنتخب الوطنى فى عروضه الفنية الرائعة فى بطولة أنجولا قبل سبع سنوات، حيث حقق الفوز فى جميع مبارياته الست ليرفع رصيده إلى 9 انتصارات متتالية منذ نسخة 2008 وينتظر فوزه العاشر على التوالى أمام مالى فى الجولة الأولى لمنافسات الكان الحالية.

افتتح الفراعنة مشواره فى نسخة 2010، بالفوز على نيجيريا بنتيجة 3/1، ثم ثنائية نظيفة أمام موزمبيق ومثلها فى شباك بنين، وبعدها صعق شباك الكاميرون بثلاثية مقابل هدف بالدور ربع النهائى، ثم اكتسح المنتخب الجزائرى برباعية تاريخية لا تنسى فى نصف النهائى، قبل أن يحسم النهائى أمام غانا بهدف الرائع محمد ناجى جدو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة