خلى بالك من كمامك.. دراسة: عمل الطبيب بـ"الكم الطويل" ينقل الجراثيم

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 06:00 ص
خلى بالك من كمامك.. دراسة: عمل الطبيب بـ"الكم الطويل" ينقل الجراثيم  حذرت الدراسة من ارتداء الطبيب كم طويل ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الأطباء يفضلون أن تظل أكمام المعطف الأبيض طويلة أثناء العمل، الأمر الذى حذرت منه إحدى الدراسات الجديدة، موضحة أن ترك الأكمام الطويلة أثناء العمل قد يجعلها ملوثة بالفيروسات أو تسبب الأمراض الأخرى التي يمكن أن تنتقل بعد ذلك إلى المرضى.

وأكد تقرير نشره موقع أمريكى " livescience"أن الباحثين وجدوا أنه عندما ارتدى العاملون في مجال الرعاية الصحية معاطف بأكمام طويلة، أسفرت نسبة 25 % من عمليات المحاكاة عن تلوث أكمامهم أو معصميهم بعلامة الحمض النووي للفيروس المصاب به المريض، بالمقارنة مع عدم وجود أي شيء عندما كان عمال الرعاية الصحية يرتدون معاطف قصيرة الأكمام.

 

في-ألمانيا..-الأطباء-يودّعون-قريباً-المعطف-الأبيض

 

 

وبالإضافة إلى ذلك، حوالي 5 % من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يرتدون أكمام طويلة تلوث المعرضة نظيفة مع علامة الحمض النووي الفيروس، في حين أن أيا من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يعملون بأكمام قصيرة تلوث المعرضة نظيفة.

 

bigstock-Young-female-patient-looking-a-45144934
 

قامت بعض الدول بتوصية المستشفيات بارتداء موظفيها معاطف بأكمام قصيرة، وفى بريطانيا  أوصت وزارة الصحة المستشفيات  عام 2007،  بأن يرتدى موظفو الرعاية الصحية أكمام قصيرة ، وفي الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2014، أشارت جمعية الرعاية الصحية الوبائية في أمريكا إلى أن مستشفيات قد تعتمد ارتداء الأطباء أكماما قصيرة.

ويحتاج الأمر بالمستقبل إلى إجراء بحوث لإظهار أن اتباع سياسية الأكمام القصيرة بالمستشفيات قد يقلل بالفعل من انتشار الأمراض المعدية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة