سعوديون يبدأون تعليم النساء قيادة السيارات.. وينشرون تجاربهم على "تويتر"

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:29 م
سعوديون يبدأون تعليم النساء قيادة السيارات.. وينشرون تجاربهم على "تويتر" سعودية تقود سيارة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عدد من المواطنين السعوديين تعليم أقاربهن من السيدات قيادة السيارة، بعد صدور الأمر الملكى للعاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، بالسماح للمرأة بإصدار رخص قيادة السيارات في المملة، وذلك استعداد للخروج للقيادة في يونيو من العام القادم.

وأختار عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، نشر تجاربهن مع تعليم القيادة لنسائهم، مؤكدين أن السيدات كانوا يستحقن ذلك منذ فترة،

فقال أبن عبد الكريم :"أعطيت زوجتي درسان في تعليم القيادة في الويك اند الفائت ,, والله أنها أسرع في التعلم من السائقين اللي دربتهم سابقاً"، كما كتب أبو على :" سأعلم زوجتي وبناتي في البحرين حتى تاريخ ١٠-١٠  .. واللي يقول لانريد_القياده اجلس في بيتك محد غصبك".

1
1
2
2

 

وكتب قصى خالد :" أنا بعلم أختي القيادة لتعتمد على نفسها في الذهاب للعمل"، فيما نشر قصى صورته مع زوجته فى السيارة، قائلا :" بدأت بتدريب زوجتي في أحد المواقف الخاصة بشكل آمن وقانوني استعداداً للنظام #السماح_بقيادة_المرأة #لنقود_معاً".

3
3
4
4

 

وقال فهد :" بداية تعليم زوجتي القيادة الاسبوع القادم مهمة صعبة ساخوضها واسأل الله التوفيق"، كما قال فهد السهل :" زوجتي ستستغل وجودنا في أستراليا لتعلم القيادة ..القرار الجريء يحتاج إلى شعب جريء #الشعب_يويد_قياده_المراه #على_حد_سواء".

وتعيش السعوديات فرحة عارمة حاليا بعد قرار الملك سلمان بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة فى السعودية، بعد مطالبات عديدة على مر سنوات بممارسة هذا الحق كمطلب اجتماعى هام، إضافة إلى حقهم فى المساواة بالرجل.

5
5

 

6
6

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة