قبل مواجهة حجازى.. كيف تطور نجوم مانشستر سيتى مع جوارديولا؟

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 08:21 م
قبل مواجهة حجازى.. كيف تطور نجوم مانشستر سيتى مع جوارديولا؟ بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمد حجازى، مدافع المنتخب الوطنى، فى اختبار صعب للغاية عندما يلتقى فريقه ويست بروميتش ألبيون مع مانشستر سيتى غدا، فى أهم اختبار للفرعون فى مسيرته الاحترافية هذا الموسم.

ونجح جوارديولا فى إحداث طفرة كبيرة فى مانشستر سيتى خاصة على المستوى الفردي للاعبين، وهذا ما حدث بالفعل مع العديد مع اللاعبين فى فريق برشلونة الإسباني، وكذلك بايرن ميونخ الألماني وأخيرا مانشستر سيتي الإنجليزي الذى يشرف البيب على تدريبه منذ الموسم الماضي.

 

فى كل المواسم السبعة التى خاض فيها جوارديولا مسيرته التدريبية مع الأندية السالف ذكرها حقق فى جميعها اللقب، عدا الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، ولكنه هذا الموسم فى الصدارة، وقد يستمر حتى نهاية المسابقة.

 

أهم ما يميز المدرب الإسباني المحنك هو مساهمته الكبيرة فى تطوير أداء اللاعبين وصناعة النجوم الشباب، وهو ما فعله فى مانشستر سيتي هذا الموسم، الذى اختلف اداؤه كليا عن الموسم الماضي.

 

1- دي بروين

دي بروين
دي بروين

 

عندما وصل النجم البلجيكي كيفن دي بروين إلى ملعب الاتحاد كان لاعبا مميزا ومهما فى مركز لاعب الوسط المهاجم أو الجناح، بفضل سرعته ومهاراته الكبيرة، ولكن هذا الموسم أعاد جوارديولا اكتشافه تقريبا.

 

البلجيكى يلعب هذا الموسم فى مركز يعد جديدا فى تشكيلة جوارديولا المعتادة 4-1-4-1، حيث يلعب وسط مهاجم أو صانع ألعاب، مع مهام دفاعية مع لاعب الوسط المدافع فيرناندينيو الذى يلعب وحيدا فى مركزه فى وسط الملعب، وقد تطور أداؤه كثيرا وربما سنشاهده ضمن المرشحون للبالون دور العام المقبل.

 

2- فيرناندينيو

فيرناندينيو
فيرناندينيو

 

لاعب الوسط الدفاعى الذى يثق جوارديولا فى إمكانياته بشكل كبير، حيث يعتمد عليه وحده فى مركزه مع تلقى مساعدة من دي بروين أو سيلفا ثنائى الوسط المتقدم إذا لزم الأمر، لكنه فى الغالب يكون وحيدا، خاصة هذا الموسم.

 

دور اللاعب المحورى يعتبر رمانة الميزان فى الملعب، لذا تطور أداؤه بشكل كبير، حيث ظهر هذا الموسم بنقل الكرة بسرعة أكبر من الموسم الماضى، وقد أظهر براعة كبير فى مركزه بالرغم من المسئولية الكبيرة التى ألقاها البيب على كتفيه.

 

3- دافيد سيلفا

دافيد سيلفا

دافيد سيلفا

 

لا شك أن دافيد سيلفا من أهم 3 لاعبين فى صفوف مانشستر سيتي، ولا يبدو أنه يحتاج إلى أى تطور، لكن جوارديولا عمل على تحسين مواطنه مثلما فعل مع دي بروين، ويلعب أيضا بنفس طريقة دي بروين اللاعب الهجومى الذى يميل لعبه إلى الدفاع، مع إعطائه حرية الحركة نظرا لمهاراته الكبيرة وقدراته الفائقة فى صناعة اللعب.

 

كرة جوارديولا السريعة جعلت سيلفا يتطور بشكل كبير هذا الموسم، وقد شهد هذا الموسم بالفعل زيادة كبيرة فى عدد صناعة الاهداف لزملاؤه، بعد توجيهات البيب.

 

4- رحيم سترلينج

سترلينج
سترلينج

 

الجناح الإنجليزي الشاب الذى تدرب تحت قيادة بيلليجريين ثم جوارديولا، والتى أثارت صفقته ضجة كبيرة بعد رحيله من صفوف ليفربول، ووجه له جوارديولا كامل دعمه منذ أن تولى مهمة تدريب السيتزن.

 

رغم عدم إشراكه بشكل مستمر مع مانشستر سيتي وتفضيل جوارديولا إراحته فى بعض المباريات فى ظل سياسة المداورة التى يتبعها، ولكن اللاعب الشاب نجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة 2 آخرين حتى الآن.

 

5- ليروى ساني

ساني
ساني

 

تطور اللاعب الألماني الشاب من لاعب جناح عادي إلى لاعب جناح هائل عندما لعب تحت قيادة جوارديولا، وقد حافظ مدرب السيتي بحكمة على لاعبه الجديد بعيدا عن الأضواء خلال فترته الأولى مع الفريق، من أجل التكيف.

 

منذ بداية 2017 فرض ساني نفسه بقوة على التشكيل الأساسي للسيتي، وأصبح الألماني الدولى قوة لا يستهان بها بسرعته الفائقة وقدرته المخيفة نحو تسجيل الأهداف.

 

6- جون ستونز

ستونز
ستونز

 

المدافع الإنجليزي الشاب الذى كان يقع فى أخطاء ساذجة للغاية الموسم الماضي، ليحصل هذا الموسم على نسبة نجاح هائلة فى استخلاص الكرات بلغت 97% بعد 9 مباريات فقط بالدوري الإنجليزي. وأصبح لستونز أهمية كبيرة بالفريق خاصة فى ظل غياب النجم البلجيكي فينسنت كومباني المتعدد للإصابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة