محمد سلماوى من باريس: موقف مشيرة خطاب فى اليونسكو مبشر جدا

الأحد، 08 أكتوبر 2017 07:00 م
محمد سلماوى من باريس: موقف مشيرة خطاب فى اليونسكو مبشر جدا محمد سلماوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل اليوم السابع مع الكاتب الكبير محمد سلماوى، الذى وصل مساء أمس، الى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك فى إطار دعم السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير منظمة اليونسكو.
 
وقال الكاتب الكبير محمد سلماوى، إن موقف المرشحة المصرية جيد جدا، حيث يسود اعتقاد بين أعضاء المكتب التنفيذى باليونسكو، بأنها من أصلح المرشحين السبعة لما لها من باع كبير فى الحياة السياسية والمنظمات الدولية تؤهلها لإدارة المنصب بجدارة.
 
وتوقع الكاتب الكبير محمد سلماوى، عدم حسم الموقف من الجولة الأولى لتصويت أعضاء المكتب التنفيذى والذى يبلغ عددهم 58عضوا، حيث من المفترض أن يحصل كل مرشح حتى يفوز على 30 صوتا، وهذا أمر يصعب تحقيقه فى الجولة الأولى وما يمكن أن يقع بها من مفاجئات، ضاربا مثلا بما حدث مع الفنان الكبير فاروق حسنى خلال خوضه انتخابات اليونسكو، حيث حصل فى الجولة الأولى على 29 صوتا مقابل 8 أصوات فقط لإيرينا بوكوفا آنذاك، وتم عقد جولات تالية وعلى غير المتوقع فازت بوكوفا بالمنصب.
 
وأوضح الكاتب الكبير محمد سلماوى، أن هذا المرحلة يصعب توقع من المرشح الذى سينال المنصب، فالأمر صعب للغاية، لافتا إلى أن زيارة وزير خارجية مصر لباريس أول أمس ولقائه بأعضاء المكتب التنفيذى ترك أثرا كبيرا لدى الأعضاء، كما أن وجود المرشحة المصرية فى باريس الآن سيؤثر بالإيجاب على نتيجة التصويت الذى سيجرى غدا فى تمام الساعة الخامسة مساء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة