فى ذكرى ميلاده اليوم..

فيديو نادر لفرح حميد الشاعرى بحضور نجوم الفن

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 07:00 ص
فيديو نادر لفرح حميد الشاعرى بحضور نجوم الفن حميد الشاعري
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم 29 نوفمبر المطرب والملحن حميد الشاعرى بذكرى ميلاده، وينشر "اليوم السابع" فيديو نادر لفرحه الذى حضره عدد كبير من نجوم الفن منهم النجم الكبير محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة، ويتخلل الفيديو النادر لقاء مع المطرب حكيم أثناء حضوره حفل الزفاف يغنى فيه لحميد.

يذكر أن حميد الشاعرى مغنى وموسيقار ليبى مصرى ولد لأب ليبى وأم مصرية، ويحمل الجنسيتين المصرية والليبية، وكان فى أول مراحله هاوياً، حيث اعتاد إقامة الحفلات بمدينة بنغازى.

 

وفى الثلث الأخير من السبعينيات انضم حميد الشاعرى إلى فرقة الإذاعة الليبية كعازف أورج، ولكن لم يدم انضمامه إلى فريق الإذاعة طويلاً فقد فارق الشاعرى الفريق إثر خلافات حادة فى وجهات النظر نشبت فيما بين الجانبين، وشارك أيضاً حميد الشاعرى فى إنشاء فريق غنائى تحت اسم أبناء أفريقيا يضم عددا من المغنيين الأفريقية والعربية، ولكن لم يستمر الفريق.

 

كان حميد طالبا فى معهد الطيران، حيث أرسله والده لاستكمال دراسته فى بريطانيا، قام هناك بتأجير الساعات فى الاستوديهات الإنجليزية لأجل تسجيل أوائل أعماله الموسيقية والغنائية.

 

فشل حميد الشاعرى فى أولى تجاربه الموسيقية فى مصر، حيث لم يحقق ألبومه الأول ألبوم "عيونها" والذى أطلقته شركة سونار أى نجاح على الإطلاق، ثم تم إصدار ألبوم ثانٍ لحميد الشاعرى وهو ألبوم رحيل وليحقق هذا الألبوم نجاح مدوى، خاصةً على الساحة المصرية، وسرعان ما تلاها بألبوم ثالث ألبوم سنين، ثم ألبومات أخرى من أمثال ألبوم جنة وألبوم شارة وألبوم حكاية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة