"تويتر" ينتفض من أجل الثائرة منذ الطفولة.. هاشتاج "عهد التميمى" يتصدر عالميا.. والدها: الاحتلال يمنع هيئة الدفاع من مقابلتها.. ويؤكد: عندى 3 رجال وعهد رابعهم وكلنا فداء لتراب القدس.. ومغردون: هكذا هى بنت فلسطين

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 03:00 م
"تويتر" ينتفض من أجل الثائرة منذ الطفولة.. هاشتاج "عهد التميمى" يتصدر عالميا.. والدها: الاحتلال يمنع هيئة الدفاع من مقابلتها.. ويؤكد: عندى 3 رجال وعهد رابعهم وكلنا فداء لتراب القدس.. ومغردون: هكذا هى بنت فلسطين عهد التميمى الطفلة البطلة فى قبضة الاحتلال
كتب مريم بدر الدين - آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ثائرة منذ طفولتها" لقب تستحقه الطفلة الفلسطينية عهد التميمى، صاحبة الـ17 عاما ولكن تاريخها النضالى كبير لا يحسب بسنوات عمرها القليلة، فقد اشتهرت بمواجهتها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتها، قرية النبي صالح، بالضفة الغربية، قبل أن تعتقلها قوات الاحتلال ليلة الثلاثاء باقتحامها بيتها وتفتيشه ومصادرة الأجهزة الإلكترونية منه.

عهد التميمى
عهد التميمى

 

وبعد القبض على عهد، كتب والدها من خلال حسابها على موقع "تويتر"، ليعلن أول بأول من خلاله عن آخر التطورات التى تحدث لها، وآخر ما كتبه هو : "تم منع هيئة الدفاع من مقابلة #عهد_التميمي من قبل الاحتلال وهذا مخالف لكل المواثيق والقوانين الدولية دعواتكم والرجاء نشر التغريدة وفضحهم".

 

والد عهد
والد عهد

 

كما كتب فى تغريدة أخرى يفتخر بها بابنته، ويؤكد أنها فداء للقدس، حيث قال : " فداكي يا قدس كل عزيزوغالي عندي ثلاثة رجال وعهد رابعهم وزوجي من ربتهم كلنا فداء لتراب القدس ولن نتراجع حتي النصر أو الشهاده".

والد عهد
والد عهد

 

وأثار القبض عل عهد موجة تعاطف كبيرة حول العالم، واحتل هاشتاج يحمل اسمها موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، لإظهار التعاطف الكبير ومعها ولمحاولة الضغط لإطلاق سراحها، فكتب النائب البحرينى محمد خالد بوعمار‏ كلمات في حق البطلة الطفلة الفلسطينية #عهد_التميمي (اللهم فك أسرها ووالدتها) وأرنا عجائب قدرتك في الصهاينة والمتصيهنين".

بو عمار
بو عمار

 

التعليقات على عهد
التعليقات على عهد

 

فيما كتب الإعلامى المصرى وائل منصور : "البطلة.. صاحبة النخوة.. المقاومة.. الفخرالطفلة اللي كبرت تقاوم الاحتلال.. آخر ضحايا أطفال فلسطين اللي بيتم اعتقالهم من سن 5 سنوات و ما فوق واذلالهم و تعذيبهم".

وائل منصور
وائل منصور

 

فيما قالت الإعلامية اللبنانية لانا مدور : " الجمال والشجاعة والكرامة والجرأة والتحدي كلن! ما في احلى منك يا #عهد_التميمي".

لانا
لانا

 

وتوالت التغريدات الداعمة لجميلة فلسطين، كما لقبوها رواد موقع التواصل الاجتماعى، ونشرت خلود ابو نمره صورة لعهد وكتبت "قوات الاحتلال تعتقل عهد التميمى، 17 عاماً، عهد تصدت قبل أيام للاحتلال الذى اقتحم منزلها، هكذا هو الكيان الصهيونى، وهكذا هى المرأة الفلسطينية"، ونشر سيف أبو شعبان، صورة لعهد منذ سنوات واقتبس كلمتها الشهيرة "اذا أخدتوا شجرة زيتون، بنزرع ميه زيها".

 

التضامن مع العهد
التضامن مع العهد
عهد
عهد

 

ونشر آخر إحدى صورها من الدفاع عن أراضيها وكتب "مين بنساها اللى حكت مفشرت أمك تخوفنى"، وكتبت أخرى "عهد التميمى القبضة الصغيرة التى أصابت اليهود بالأرق"، وغردت نور الحودا فى جميلة فلسطين وكتبت "أنها عهد التميمى، كنت موقنة أن الشجاعة ليست حكراً على الرجال، بل أن كل شخص فيه من الشجاعة ما تكفى من أجل مكافحة المستحيل، وأن الفشل هو الاستسلام للواقع المرير، أفتحر بأن لدينا من الأطفال من نتعلم منهم نحن وليس نحن من نعلمه".

 

تغريدة أخرى
تغريدة أخرى
تغريدة لأحد المتضامنين
تغريدة لأحد المتضامنين

 

وتعزل أحمد معروف فى بنت فلسطين وكتب "عهد التميمى، خضراء العينين، كقصفة زيتون تحرس أسوار القدس، والشعر سنابل قمح من سهل الكرمل، والقامة رمح عربى من حطين، أنت الفلسطينية للشجاعة عنوان"، وكتب مصطفى بريقع تعليقاً على موقف عهد البطولى "شامخة كالقدس، صامدة كغزة، جميلة كفلسطين".

 

14
 

 

ونشرت منى المحروق، صوراً من مسيرات عهد البطولية فى كفاحها ضد قوات الاحتلال، وكتبت "عهد تملك شجاعة وقوة لا يملكها الرجال، عهد التميمى، جميلة فلسطين"، ونشر بلال صورة لها وكتب " لا السجن ولا الموت يرهبنى، أنا بنت فلسطين والكل يعرفنى".

 

كما نشر عمر حيام، صورة لعهد وكتب "ولم تخلقى إلا نعيماً لبائس، فمن ذا رأى أن النعيم عذاب، وما عجبى أن النساء ترجلت، ولكن تأنيث الرجال عجاب"، وأضاف فى تغريدة اخرى "عهد التميمى، شامخة كالقدس، صامدة كغزة، مجروحه كيافا، جميلة كفلسطين".

 

وغردت رندا كسار على واقعة اعتقال عهد وكتبت "ابنة ال 16 عاماً بـ 1000 رجل، فعلت ما لم يفعله الكبار وتجرأت على صفح ضابط وجندى على وجهيهما، عهد مناضلة بتكبر القلب"، وكتب  اخر "لا تنتظروا من العدو الإسرائيلي أن يطلق سراح جميلة فلسطين، من تلقاء نفسه، نحن من نطلق سراحها، علينا أن نشكل رأى عام ضاغط على مواقع التواصل الاجتماعى، ضدقونى العدو لخاف من هاشتاج فعال، لنرعبهم بإسمها".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة