وزير الأوقاف يخطب الجمعة بمسقط رأسه ببنى سويف ومستشار المفتى بمسجد الجعفرى

الجمعة، 10 فبراير 2017 08:00 ص
وزير الأوقاف يخطب الجمعة بمسقط رأسه ببنى سويف ومستشار المفتى بمسجد الجعفرى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترأس الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، قافلة دعوية بمسقط رأسه بقرية صفط راشين، بمحافظة بنى سويف، حيث يخطب الوزير عن العدالة الاجتماعية التى يؤيدها الشرع، وذلك تحت عنوان:"فروض الكفايات ودورها فى تحقيق التوازن المجتمعى.

فيما يخطب الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بمسجد سيدى صالح الجعفرى بالدراسة.

ويفتتح وزير الأوقاف، بحضور أعضاء القافلة الدعوية، 3 مساجد بمحافظة بني سويف، وتؤدى الخطب والدروس بمساجد المحافظة، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التي تجوب جميع محافظات مصر.

وتضم القافلة، نخبة متميزة من علماء الأوقاف على رأسها د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، حيث يؤدى وزير الأوقاف خطبة الجمعة بمسجد الشيخ عبد الفتاح عبيد بمسقط رأسه بقرية صفط راشين مركز ببا بمحافظة بني سويف ، ويخطب د. هشام عبد العزيز على معاون رئيس القطاع الديني – بمسجد (أبو بكر الصديق – السلخانة – مركز ناصر).

ويخطب د. محمد عزت محمد الباحث بالإدارة العامة لبحوث الدعوة بمسجد (الشاذلى – الشنوية – بمركز ناصر) وسيكون موضوع الخطبة القادمة عن: (فروض الكفايات ودورها في تحقيق التوازن المجتمعى).

وطالبت وزارة الأوقاف، أئمة مساجدها الـ110 ألف مسجد الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة