غدا.. اختتام فعاليات مؤتمر "النانو تكنولوجى وتطبيقاته" بجامعة الازهر

الأربعاء، 22 مارس 2017 06:36 م
غدا.. اختتام فعاليات مؤتمر "النانو تكنولوجى وتطبيقاته" بجامعة الازهر مؤتمر "النانو تكنولوجى وتطبيقاته"
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تختتم غدا فعاليات مؤتمر "النانو تكنولوجى وتطبيقاته"، والذى تقيمه الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة الأزهر، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية فضيلة الإمام الاكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة الرابطة.

ويشارك بالمؤتمر عدد من كبار المسئولين والشخصيات العامة، فضلا عن العلماء المتخصصين فى علم النانو تكنولوجى من المجلس القومى للبحوث والمراكز العلمية المتخصصة.


وقد اكتشف العلماء أن قائمة تطبيقات تقنية النانو واسعة المجال وتدخل فى الكثير من المجالات الصناعية والعسكرية والطبية والزراعية وغيرها، ويتوقع الباحثون أن يقوم علم النانو بتوحيد وضم جميع أنواع العلوم باحتمالات لاحدّ لها ولا يمكن التنبؤ بنتائجها.


وتهدف هذه التقنية إلى صنع مواد قابلة للاستخدام فى كافة المجالات المعرفية سواء كانت كيميائية أو فيزيائية أو ..بيولوجية أو صناعية تقنية متقدمة .

وتقنية النانو تعد ثورة صناعية قادمة سوف تحول المفاهيم المعرفية والصناعية إلى شيء أشبه بالخيال عند مقارنتها بمفاهيم الواقع الحالى، وسوف تخدم كافة أغراض المعرفة البشرية ويعول كثيراً على هذه التقنية فى الاستخدامات الطبية المتقدمة والكشف عن أمراض السرطان فى مراحل مبكرة جداً، وكذلك الصناعات الإلكترونية المتقدمة فى أكثر من مجال.


ويتوقع الباحثون أن تُشعل تكنولوجيا النانو سلسلة من الثورات الصناعية خلال العقدين القادمين والتى ستؤثر على حياتنا بشكل كبير. ويشير البعض إلى أن تقنية النانو ستصبح فى القريب أكبر من الإنترنت وابعد مدى منه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة