اتهام حماس بمنع زيارة مضربين عن الطعام

إسرائيل تعتقل فلسطينيا بتهمة انتمائه لـ"حزب الله" والتخطيط لشن هجمات

الخميس، 09 مارس 2017 03:01 م
 إسرائيل تعتقل فلسطينيا بتهمة انتمائه لـ"حزب الله" والتخطيط لشن هجمات  سلطات الاحتلال - صورة أرشيفية
غزة - القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى ( شين بيت) الخميس أنه اعتقل بمساعدة الجيش والشرطة فلسطينيا من مدينة قلقيلية فى شمال الضفة الغربية المحتلة بعد الاشتباه بإنتمائه إلى "حزب الله" اللبنانى، وبانه خطط لشن هجمات فى إسرائيل.

وقال بيان وزعه الشين بيت أنه "اعتقل مؤخرا المواطن الفلسطينى يوسف ياسر سويلم (23 عاما) من سكان قلقيلية فى الضفة الغربية"، مضيفا انه "عنصر فى +حزب الله+ ولقد تلقى تعليمات بتنفيذ عمليات إرهابية وتشكيل خلية إرهابية" بهدف خطف إسرائيلى ونقله إلى الأراضى اللبنانية.

وتابع الشين بيت أن سويلم اعتقل قبل تنفيذ العملية، وأنه تم توجيه الاتهام إليه امام محكمة عسكرية ، وأضاف البيان أن التحقيق كشف أن سويلم "تجند من خلال صفحة للتواصل الاجتماعى فيس بوك يستخدمها حزب الله"، وتابع أن حزب الله ارسل إلى سويلم تطبيقا لتشفير البريد الإلكترونى فتحه خصيصا للاتصال بضابط فى حزب الله يدعى"أبو حسن ".

من ناحية أخرى اتهمت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان فى غزة أمن حماس التى تسيطر على قطاع غزة، بمنعها من زيارة محتجزين "مضربين عن الطعام" فى سجونها فى غزة فيما أكدت وزارة الداخلية لدى الحركة "التزامها بالقانون" نافية حصول اضراب عن الطعام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة