مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: تزايد فرص تسوية الأزمة السورية.. جلال عارف يتحدث عن "مافيا" السلع الغذائية.. محمد أمين يحذر من المساس بـ"الخبز".. وخالد منتصر يهاجم الموهومين بالدجل

الخميس، 09 مارس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: تزايد فرص تسوية الأزمة السورية.. جلال عارف يتحدث عن "مافيا" السلع الغذائية.. محمد أمين يحذر من المساس بـ"الخبز".. وخالد منتصر يهاجم الموهومين بالدجل مقالات الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: تزايد فرص التسوية السورية

تحدث الكاتب، عن تزايد فرص التسوية السورية وإنجاز التسوية السياسية بين أطراف الأزمة فى سوريا، فى ظل استمرار صمود الجانبين ضمن الهدنة المشهودة، واقتراب تحقيق أهداف التسوية ضمن الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف المقررة قبل نهاية مارس الحالي، وتكامل الجهود بين مؤتمر الاستانة المعنى بقضية تثبيت الهدنة.

مرسى-عطا-الله
 
مرسى عطا الله يكتب: حرب ضد مصر!

أكد الكاتب، على أن التحديات التى تواجهها مصر الآن، لا تقتصر على محاربة عناصر الإرهاب فى سيناء، ولكنها تشمل معركة شعب مصر لتأكيد وجودها الإقليمى والدولى كقوة فاعلة ومؤثرة، موضحاً أن المصريين لم تغيب عنهم بعض الألاعيب الدولية والإقليمية التى تحاول استغلال الظروف الحالية للبلاد.

 

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب: انعقاد بورصة برلين.. مع بدء تعافى السياحة الألمانية

 

تحدث الكاتب، عن أسباب أهتمام مصر بالمشاركة فى بورصة برلين للسياحة فى دورتها الواحد والخمسين، التى انطلقت فعالياتها أمس، أولاً: إن مصر كانت على رأس الـ12 دولة الأولى التى شاركت فى أول دورة انعقاد لهذه البورصة عام 1966، ثانيا: أنه لا توجد دولة فى العالم وعلى مدى التاريخ تتمتع بإمكانات مصر من المقومات والإمكانات السياحية التى تشمل كل المجالات.

 

جلال عارف
 
جلال عارف يكتب: "مافيا" رغيف العيش وقرار وزير التموين!!

وصف الكاتب، مافيا التجار والمستوردين للسلع الغذائية، بأحط وأقوى أنواع المافيا الفاسدة، لتقديمهم للشعب المصرى لحوم ودواجن ومحاصيل زراعية منتهية الصلاحية وفاسدة، مؤكداً على أن المعركة ضد مافيا رغيف الخبز لن تكون سهلة، مشدداً على ضرورة تواجد الشفافية بين الدولة والمواطنين، لسرعة القضاء على الفاسدين.

 

المصرى اليوم

محمد-أمين
 

محمد أمين يكتب: يا واخد قُوتى!

تحدث الكاتب، عن الأزمة التى تصدرت عناوين الصحف خلال الأيام الماضية، حول المساس بمنظومة الخبز والكارت الذهبى، والتى تمكن وزير التموين على المصيلحى من تفاديها وتأكيد أنه لا مساس برغيف الخبز أو منظومة التموين، ويؤكد الكاتب إن الاحتجاجات التى خرجت على آثر هذه الأزمة لم تكن لها علاقات سياسية أو بمشاركة تيارات معينة، موضحاً أن المواطن البسيط يعتبر رغيف الخبز هو الطعام، بعيداً عن السمن أو السكر أو الزيت.

 

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: اعتذار مستحق لشعب يستحق

تحدث الكاتب، عن اعتذار على المصيلحى وزير التموين للمواطنين على أثر أزمة الكارت الذهبى، حينما قال: "أعتذر لكل مواطن عانى، سواء بحق أو بدون حق عن عدم صرف المخابز لهم"، مؤكداً أن وزير التموين يجب عليه مواجهة الفساد المنتشر داخل وزارته وبالأخص منظومة التموين.

 

الشروق

فهمى هويدى

فهمى هويدى يكتب: شهيد يرثى الأحياء

تحدث الكاتب، عن باسل الأعرج، الناشط الفلسطينى، الذى قتل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلى يوم 6 مارس أمام منزله، قائلاً "نسينا نموذج المثقف المناضل الذى يحمل السلاح ويقاتل دفاعا عن كرامة وطنه وشعبه"، مؤكداً أن الشهيد لم يحتفى به أحد إلا زملاؤه وأصدقاؤه، فى الوقت الذى تحتفى المؤتمرات العربية بنشطاء النخبة، الذين يجولون بحواسيبهم التى تحمل شعار "التفاحة" على المؤتمرات والورش الممولة.

عماد الدين حسين
 
عماد الدين حسين يكتب: الكارت الذهبى.. الإخراج يفشل مجددا

تحدث الكاتب، عن الأزمة الأخيرة التى واجهتها وزارة التموين مع المواطنين، بسبب قضية الكارت الذهبى والخبز، وأن الحكومة تكرر أخطاءها فى سوء الإخراج منقطع النظير لمعظم القضايا، مؤكداً أن وصول الرغيف لمن يستحقه وبالطريقة الصحيحة التى توفر أموال الدعم للدولة، هو المبدأ المطلوب تطبيقه بعيداً عن التفاصيل التى تتسبب فى خلق الأزمات.

 

الوطن

عماد الدين حسين
 
عماد الدين أديب يكتب: رغيف الخبز "أون لاين"

تحدث الكاتب، عن ضرورة تواجد قاعدة بيانات سليمة ودقيقة وتفصيلية عن منظومة الخبز، من أجل تطوير وإصلاح وترشيد منظومة هذا الملف، موضحاً أن على المصيلحى وزير التموين من أفضل رجال الإدارة الذين يعملون بطريقة علمية، ولكنه يدفع فاتورة البدايات الخاطئة التى بنيت عليها هذه المنظومة.

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: إيدز العقل المصرى

 

تحدث الكاتب، عن إصرار الشعب المصرى على تطبيق عادات وتقاليد قديمة غير صحيحة، ومنها الاستسلام للناصبين والدجالين من أجل جلب الحبيب وفك نحس العانس والأعمال والسحر، مؤكداً أن المخدوعين بقدرات هؤلاء الدجالين يعرفون مسبقاً عدم تحقيق ما يسعون إليه، ولكن الشعب بأكمله اصابه فيروس فكرى يلغى إمكانية التفكير.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: استغلال المياه الجوفية

تحدث الكاتب، عن سبل تنمية الريف والاهتمام بالمنتجات الزراعية، وضرورة وضع النصوص التشريعية التى تربط بين المنتجات والتصنيع وللاستفادة من التصدير، مشيراً إلى أهمية استغلال المياه الجوفية لرى الأراضى الصحراوية، مطالباً وزارة الزراعة بالالتفات إلى هذه الأمور وتحقيقها على أرض الواقع والرقابة عليها.

 

وجدى زين الدين
 
وجدى زين الدين يكتب: الحل فى الدعم النقدى

 

أكد الكاتب، أن أفضل طريق للقضاء على مشاكل الدعم التى لا تنتهى، هو استبداله بالدعم النقدى بصرفه مباشرة للمواطن، بعيداً عن كل الأطراف التى تقع بين الدولة والمستهلك، موضحاً أن الأطراف المتواجدة بين الدولة والمستهلك فى منظومة الدعم الحالية، يستغلون أماكنهم لتحويلها إلى منظومة فساد متكاملة.

 

اليوم السابع

عبد الفتاح عبد المنعم
 

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: كيف تعامل الإسلام مع أهل الذمة؟

يؤكد الكاتب، أن الإسلام هو المنهج الوحيد الذى يسمح بقيام مجتمع عالمى لا عزلة فيه بين المسلمين وأصحاب الديانات الكتابية، ولا حواجز بين أصحاب العقائد المختلفة، التى تظلها راية المجتمع الإسلامى، وأباح الاسلام زيارة اهل الكتاب وعيادة مرضاهم وتقديم الهدايا لهم ومبادلتهم البيع والشراء، وأن رسول الله "ص" مات ودرعه مرهونة عند يهودى، وذلك ما أكده الدكتور عبد الرحمن عميرة الباحث الاسلامى.

 

أكرم القصاص
 

أكرم القصاص يكتب: متى يكشف وزير الصحة على المستشفيات؟

انتقد الكاتب، أداء وزير الصحة فى منظومة الرقابة على المستشفيات، ويقول مهمة وزير الصحة أن يدير منظومة الرقابة فى وزارته، ولا ينتظر هيئات رقابية، وإلا فلتنزع الإدارة من الوزارة وتسند لأى من الجهات الرقابية، وتقارير الهيئات الرقابية عن المستشفيات تكشف انهيار تام لمنظومة الصحة، ليس لنقص فى الإمكانات، بل لإهدار هذه الإمكانات وعدم توظيفها، ويتساءل لا نعرف متى يكشف وزير الصحة ومساعدوه على حال المستشفيات؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة