"جريمة بأمر الأسياد".. عامل يقتل صديقه بمشورة دجال.. خططا للتنقيب عن الآثار فتخلص الجانى من شريكه طمعًا فى الكنز.. استدرجه للسباحة فى الترعة وأغرقه.. والمتهم:"صاحبى مات عشان مبيعرفش يعوم"

الأربعاء، 12 أبريل 2017 02:30 ص
"جريمة بأمر الأسياد".. عامل يقتل صديقه بمشورة دجال.. خططا للتنقيب عن الآثار فتخلص الجانى من شريكه طمعًا فى الكنز.. استدرجه للسباحة فى الترعة وأغرقه.. والمتهم:"صاحبى مات عشان مبيعرفش يعوم" المجنى عليه
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافى وإسلام، عاملان من محافظتى المنيا وسوهاج، جمعتهما أيام الشقاء فى محافظة مرسى مطروح، عندما ضاقت عليهما السبل، ضمهما موقع عمل واحد نهار وسكن متواضع ليلا فى تلك المدينة الساحلية التى يلجأ لها أبناء الوطن من كل حدب وصوب، دخل بينهما الشيطان - دجال - يقيم بمدينة المنصورة، أوهم الأخير بحضور الأول أن هناك مقبرة أثرية بمسكنه بمحافظة سوهاج تقدر بالملايين، راودته الأحلام، واتفقا على أن يتركا العمل والشقاء بمحافظة مرسى مطروح، ليعودا من أجل الحصول على الكنز وفى ذات صباح اتصل إسلام بصديقه وافى ليستضيفه بسوهاج ليرتبا عملية استخراج الكنز حتى  يخرجا من دائرة الفقر والإملاق.

مرت عدة أيام وإسلام يستضيف وافى بمنزله ولكن هناك أمورا غريبة حدثت خلال تلك الفترة، أبرزها أن إسلام فكر فى ألا يتقاسم الطرفان الكنز، ويكون له وحده، بالإضافة إلى تحرش وافى بشقيقه إسلام، وهذه هى القشة التى قسمت ظهر البعير كما يقولون، فما كان من إسلام إلا أن عرض الأمر على الدجال الذى طلب التخلص منه فورا، وخططا لذلك سويا عبر الهاتف بأن يصطحب إسلام صديقه للسباحة بالترعة، وبعدها يغرقه، ويعلن أنه غرق لعدم إجادته السباحة .

بيت إسلام النية والعزم على تنفيذ خطة الشيخ الدجال، فى ظهر اليوم التالى، اصطحبه للسباحة بترعة السوهاجية خلعا ملابسهما واستعدا للسباحة، وأثناء ذلك غافله إسلام وتعدى عليه بالضرب باستخدام مفتاح إنجليزى، وبعد أن فقد الوعى خنقه حتى فارق الحياة، وأخذ يصيح "صديقى غرق.. صديقى غرق" وعندما تجمع الأهالى أقسم لهم أنه غرق، وصدقوه، وتقدم ببلاغ إلى الشرطة .

بعد أربعة أيام طفت الجثة على سطح الترعة وتمكنت قوات الإنقاذ البرى من انتشالها، وبالمعاينة تبين وجود عدة إصابات بالرأس والوجه الأمر الذى حول الواقعة من واقعة غرق عادية إلى شبهة جنائية.

وتمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة جهينة غرب محافظة سوهاج برئاسة الرائد حلمى حليم رئيس مباحث المركز من كشف غموض واقعة العثور على جثة شاب داخل ترعة السوهاجية، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديقه الذى جمعت بينهما واقعة تنقيب عن الآثار.

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة جهينة يفيد بعثور الأهالى على جثة شاب داخل ترعة السوهاجية وباتخراجها تبين وجود عدد من الإصابات بها بالوجه والرأس.

تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى ،مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد ماجد مؤمن ،رئيس مباحث المديرية بالاشتراك مع العميد منتصر عبدالنعيم ،رئيس فرع الأمن العام وتبين من خلال التحريات التي قادها الرائد حلمى حليم رئيس مباحث مركز شرطة جهينة والنقيب أحمد حادالله معاون أول مباحث المركز  أن الجثة تخص وافي . ا  . ع  . م ، 16 عاما، عامل، ويقيم بدائرة مركز المنيا وأن الجثة عثر عليها بترعة السوهاجية و كان ضيفا على صديقه إسلام . ع  . م ، 17 عاما، طالب ويقيم بدائرة مركز جهينة، وبسؤاله أقر أنه ذهب هو وصديقه إلى الاستحمام بالترعة إلا أنه غرق بها لعدم إجادته السباحة.

تم تكليف قوات الإنقاذ النهرى لاستخراج الجثة وبمعاينتها تبين وجود إصابات بالوجه والرأس بها مما أثار الشك لدى ضباط المباحث وبسؤال صديق المجنى عليه قرر أن الغريق المذكور صديقه وأنهما يعملان سوياً بمدينة مطروح وكان في ضيافته منذ عدة أيام. وأضاف أنه حال قيامه بالاستحمام بالترعة غرق بها لعدم إجادته السباحة، وبتضيق الخناق عليه ومواجهته بالإصابات الموجودة انهار وأقر بأنه هو من وراء الواقعة بتحريض من أحد الدجالين .

حرر المحضر رقم 1026 إداري المركز لسنة 2017 وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة