بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يوزع منتجات غذائية بكنيسة العزراء مريم

الخميس، 27 أبريل 2017 05:30 م
بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يوزع منتجات غذائية بكنيسة العزراء مريم محافظ كفر الشيخ بكنيسة السيدة العذراء
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وزّع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، طن لحوم ومنتجات غذائية بكنيسة "العذراء مريم" فى حى سخا بمدينة كفر الشيخ، احتفالا بأعياد الأقباط بالتعاون مع "جمعية الأورمان، والقوات المسلحة" .

جاء ذلك بحضور العميد سامح الطنوبى، المستشار العسكرى، والمهندس على عبد الستار، مساعد المحافظ، ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والقمص متياس موريس ميخائيل، راعى كنيسة سخا، والمحاسب مصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وكاهن كنيسة العذراء بسخا القمص تيموثاوس، والعميد علاء نجم رئيس جمعية الاورمان، وعدد من القيادات التنفيذية .

وقال محافظ كفر الشيخ، إن كنيسة العذراء مريم تضم العديد من الآثار القديمة وجار استكمال المتحف الإقليمى بكفر الشيخ، لافتاً أن كفر الشيخ من أهم المحافظات التى تحتوى على العديد من الآثار الفرعونية والدينية "إسلامية_ قبطية"، وهى مقصد العديد من سياح الوطن العربى والعالم.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن تم وضع خطة متكاملة لتنشيط السياحة بمختلف أنواعها بالمحافظة وأنه سيتم استكمال متحف كفر الشيخ بالتعاون مع وزارة الآثار لتوثيق تاريخ المحافظة الأثرى .

وفى سياق متصل، كشف وكيل مطرانية كفر الشيخ بسخا القمص متياس موريس ميخائيل، عن وجود حجر به أثر قدم السيد المسيح عليه السلام من القرن الأول الميلادى بالكنيسة العذراء مريم، إلى جانب عدد من الأيقونات الأثرية القيمة.

وأضاف أن هناك أيقونة مرسومة على جلد غزال، تحكى بداية الخليقة منذ آدم عليه السلام وحتى السيد المسيح عليه السلام، إضافة إلى بعض الأيقونات الخاصة بالقديسين والرحلة المقدسة.

 
 
 
 
محافظ كفر الشيخ بكنيسة السيدة العذراء
محافظ كفر الشيخ بكنيسة السيدة العذراء

جانب من الحضور اثناء زياؤة المحافظ للكنيسة
جانب من الحضور اثناء زياؤة المحافظ للكنيسة

متابعة المحافظ للتأمينات بكنيسة السيدة العذراء
متابعة المحافظ للتأمينات بكنيسة السيدة العذراء
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة