القائمون على مهرجان "كان" يقفون دقيقة حداد على ضحايا حادث مانشستر

الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:00 م
القائمون على مهرجان "كان" يقفون دقيقة حداد على ضحايا حادث مانشستر ضحايا حادث مانشستر الإرهابى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مهرجان "كان" السينمائى، اليوم الثلاثاء، فى الثانية ظهرا الوقوف دقيقة حداد تضامنا مع مدينة مانشستر البريطانية التى تعرضت لاعتداء أوقع 22 قتيلا، على ما أعلن تييرى فريمو المدير المنتدب للمهرجان.

 

وقال المدير الفنى للمهرجان تيرى فريمو قبل عرض فيلم للمخرج الإيرانى الراحل عباس كياروستامى "أعرب عن تضامننا مع مدينة مانشستر، يجب أن نظهر أننا لن نستسلم والحياة تستمر، وسنكون على أعلى السلالم للوقوف دقيقة صمت".

 

وأعلن فريمو عن إلغاء عرض بالألعاب النارية كان مقررا مساء اليوم الثلاثاء، احتفالا بالنسخة السبعين من المهرجان.

 

كذلك أعرب رئيس بلدية كان دافيد لينار من ناحيته عن "التضامن" بعد الاعتداء الذى شهدته الأراضى البريطانية، وأكد فى بيان عبر "تويتر" على "التضامن الكامل المفعم بالتعاطف وروح التحدى مع المواطنين الإنجليز الكثيرين المقيمين فى مدينتنا وزوار مهرجان كان الوافدين من بريطانيا".

 

ونشرت تعزيزات أمنية غير مسبوقة لمناسبة هذه الدورة السبعين من المهرجان مع عدد كبير من عناصر الشرطة والدرك والجيش والقوات الجوية إضافة إلى عوائق اسمنتية لتفادى أى هجمات بالشاحنات شبيهة بما شهدته مدينة نيس المجاورة قبل عشرة أشهر.

 

ويشارك عدد كبير من النجوم مساء الثلاثاء فى حفل لمناسبة الذكرى السنوية السبعين لانطلاقة مهرجان كان السينمائى. وقد أبقيت قائمة المدعوين سرية لكن من المتوقع حضور عدد من النجوم الحائزين جائزة السعفة الذهبية فى السنوات الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة