مذكرة تعاون بين المصرف المتحد والبنك الأوروبى للاستشارات الفنية والاقتصادية

الأربعاء، 14 يونيو 2017 02:00 م
مذكرة تعاون بين المصرف المتحد والبنك الأوروبى للاستشارات الفنية والاقتصادية توقيع اتفاق بين المصرف المتحد والبنك الدولى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد المصرف المتحد مؤخرا مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبى للإصلاح والتنمية، فى إطار حرص المصرف المتحد على التطوير المستمر وتأهيل كوادره الفنية للعمل بتخصصيه عالية فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وبحسب بيان عن المصرف بموجب هذه التعاون يقوم المصرف المتحد بدور الوسيط بين عملاءه من الشركات الصغيرة والمتوسطة والراغبة فى إجراء عملية تطوير وتحسين للأداء بشكل عام والأداء الإدارى والمالى والفنى والاقتصادى بشكل خاص من ناحية والبنك الأوروبى للإصلاح والتنمية من ناحية أخرى، بهدف المنافسة العالمية ورفع شعار "صنع فى مصر" .

 

وأضاف البيان أن البنك الأوروبى للتنمية والإصلاح يقوم بدوره بتوفير خبير دولى يقوم بإجراء دراسة مستفيضة تتضمن تحديد لأهم الصعوبات التى تواجه المشروع وإيجاد حلول مناسبة له. كذلك إعداد خطة عمل طموحة للتطوير ورفع كفاءته بهدف زيادة حجم الاستثمارات وتعظيم الإنتاج سواء على المدى القريب أو البعيد وتحقيق التنافسية المحلية والعالمية.

 

المصرف المتحد يعتمد استراتيجية لتعزيز شعار "صنع فى مصر"

 

ومن جانبها قالت نيفين كشميرى– مساعد العضو المنتدب لقطاع تمويل الشركات والتسويق -إن المصرف المتحد يتعمد استراتيجية لتعزيز شعار "صنع فى مصر" من منطلق إيمان حقيقى بأهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها على المساهمة فى خلق فرص عمل جديدة وهو ما تسعى الية الدولة خلال المرحلة الحالية.

 

وأكدت أن هذا القطاع يعد أحد أهم دعائم خطة التنمية الاقتصادية التى تتبناها مصر 2030 وهى التى تقوم على فلسفة تعظيم الإنتاج من خلال انتاج اكبر كم من السلع وإتاحة اكبر فرص عمل للشريحة أكبر من المواطنين بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يتيح تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

 

تطوير الكوادر الفنية للعمل بكفاءة عالية وفقا للمواصفات العالمية لخدمة هذا القطاع الواعد

 

وأعربت نيفين كشميرى أن البنك الأوروبى يقوم حاليا بعمل جلسات وورش عمل لجميع العاملين بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمصرف المتحد وفروعه 51 وعلى مستوى جميع محافظات الجمهورية. وذلك بهدف تحليل نقاط القوة والضعف واعتماد خطة تدريبية مكثفة لرفع كفاءة العنصر البشرى وتعظيم مساهمته فى تلبية احتياجات هذا القطاع الواعد بجميع أنشطته الاقتصادية المختلفة سواء الزراعية أو التجارية أو الصناعية أو الخدمية.

 

مبادرة البنك المركزى المصرى

 

وأعربت نيفين كشميرى أن مبادرة السيد رئيس الجمهورية ومبادرة البنك المركزى المصرى العام الماضى بإتاحة 200 مليار جنيه ساهمت بشكل كبير فى ارتفاع 10 مليار جنيه فى قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا للدراسة التى نشرها بالبنك المركزى مؤخرا.

 

وأكدت الدراسة عن نمو محافظ البنوك فى القطاع لتبلغ إجمالى المحافظ الائتمانية 101 مليار جنيه فى عام 2016 مقابل 73 مليار فى عام 2015 أى زايدة نسبة 28 مليار.

 

جاء ذلك من التزام الكامل من قبل البنوك بتعليمات البنك المركزى المصرى بتخصيص 20% من اجمالى المحفظة الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسط بحلول 2019.

 

تمكين المرأة

 

وأعربت كشميرى أن المرأة لها نصيب كبير ضمن استراتيجية المصرف المتحد التمويلية فهى شريك فعلى فى المجتمع. وهدف تلك الاستراتيجية هو الارتقاء بالمرأة المصرية وتعزيز مشاركتها فى كل مجالات العمل خاصة الاقتصادى مما ينعكس على تطوير المجتمع ونمو على جميع الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة