النيابة العامة البلجيكية تؤكد مقتل منفذ تفجير محطة قطارات بروكسل

الأربعاء، 21 يونيو 2017 01:00 ص
النيابة العامة البلجيكية تؤكد مقتل منفذ تفجير محطة قطارات بروكسل الشرطة البلجيكية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية، لوكالة "فرانس برس"، أن الرجل الذى انفجرت حقيبته فى محطة "سنترال" للقطارات فى بروكسل، مساء الثلاثاء، لدى محاولته تنفيذ "هجوم إرهابى"، قتل بنيران قوات الأمن.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة، إريك فان در سيبت، "لقد قتل المهاجم برصاص عسكريين أطلقوا النار عليه بعد انفجار عبوة ناسفة كانت مخبأة فى حقيبته، ولم يؤد انفجارها إلى وقوع أى إصابات".

وكانت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية، أعلنت أن الانفجار الذى وقع مساء الثلاثاء، فى أحد أروقة محطة "سنترال" للقطارات فى بروكسل، تم اعتباره هجوما ارهابيا.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة، اريك فان در سيبت، "لا يمكننا أن نؤكد ما إذا كان منفذ الهجوم، قتل أو على قيد الحياة"، مكتفيًا بالقول، أن قوات الأمن، شلت حركته.

وكان شاهد عيان، أفاد بأن الرجل الذى يشتبه فى أنه يقف وراء انفجار استهدف محطة قطارات فى بروكسل، مساء الثلاثاء، هتف "الله اكبر"، قبيل تفجير عربة لجر الأمتعة.

وقال نيكولاس فان عيريفجين، الموظف فى المحطة، للصحفيين، "كنت فى الخارج، فى طابق الميزانين، وكان أحدهم يصرخ، لم أعر الأمر اهتماما، ثم هتف "الله أكبر"، وفجر عربة جر الأمتعة".

وقال متحدث باسم الشرطة، إن القوات البلجيكية التى تتولى حراسة محطة بروكسل المركزية للقطارات، تمكنت من "تحييد" شخص، بعد وقوع انفجار صغير، وأضاف أنه لم تقع أى إصابات أخرى، وأن الوضع تحت السيطرة.

فيما لم يؤكد تقارير لوسائل الإعلام، بأن الشخص كان يرتدى حزاما ناسفا، كما لم يتضح ما إذا كان الشخص لا يزال على قيد الحياة، فيما قال شهود لوسائل الإعلام البلجيكية، إنه تم إخلاء المحطة والمنطقة التاريخية المتاخمة لها، والتى تعج بالسياح وسكان المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة