انطلاق برنامج التدريب الصيفى بالجامعة العربية بحضور 115 طالب وطالبة

الأحد، 09 يوليو 2017 10:35 ص
انطلاق برنامج التدريب الصيفى بالجامعة العربية بحضور 115 طالب وطالبة الجامعة العربية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برنامج التدريب الصيفى لعام 2017 بحضور 115 طالبا وطالبة يمثلون 26 جامعة مشاركة فى البرنامج من 17 دولة عربية وبحضور السفير عدنان عيسى الخضير الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الإدارية والمالية والمستشار ماجد الرشدان المطيرى مدير إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل.
 
  
وخلال حفل الافتتاح ألقى السفير الخضير، كلمة رحب فيها بالمشاركين من الطلاب والطالبات الجامعيين وبالمشاركين لأول مرة من طلاب الدراسات العليا الباحثين فى مجالات عمل ونشاط الجامعة العربية ضمن سياق دراساتهم وعبر عن سعادته بوجودهم جميعا فى بيت العرب.
 
 
وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تنمية المهارات ورفع مستوى قدرات الطلاب المشاركين، من خلال برنامج تدريبى يتناسب مع المستوى العلمى والعمرى، وربط المعارف الأكاديمية بالواقع، وتعزيز الإنتماء إلى الأمة وإعطاء صورة واضحة للجامعة العربية والدور الذى تقوم به على مختلف الأصعدة.
 
 
وأكد أن البرنامج يعتمد تنفيذه على قدرة المشاركين فى المساهمة الحيوية والتفاعل مع أنشطته المختلفة.
 
  
كما تطرق السفير الخضير فى كلمته إلى أن البرنامج يتضمن إجراء الانتخابات للمتحدث الرسمى للبرنامج ونائبه كتدريب يحاكى الواقع فى الانتخابات وفقا للمعايير الدولية وبما يعزز روح الديمقراطية لدى الطلاب وبدءا من التسجيل وتقديم طلبات الترشيح والحملة الانتخابية ويوم الصمت الانتخابى وإجراء العملية الانتخابية وفرز الأصوات.
 
  
وأضاف السفير الخضير بأن من نتائج المشاركة فى البرنامج المتوقعة هو توسيع المدارك عن مهام الجامعة العربية والتى لا تقتصر على الجانب السياسى، بل هناك جوانب اقتصادية واجتماعية وثقافية ستظهر واضحة للعيان من خلال العمل فى الإدارات المختلفة.
 
 
وتابع أن هناك عدد من المحاضرات المهمة والتى يقدمها محاضرون من الأمانة العامة ومن خارجها، ومنها التنمية وعلاقتها بالأمن القومى العربى والعلاقات السياسية الدولية وتأثيرها الاقتصادى والاجتماعى على الدول العربية، والتطورات الاقتصادية الدولية المعاصرة وغيرها من المحاضرات والبرامج التدريبية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة