جوجل تكشف النقاب رسميًا عن أندرويد "أوريو".. الشركة كعاداتها تعتمد على أسماء الحلوى.. هواتف بيكسل أول من تحصل على نظام التشغيل الجديد.. والكثير من المميزات فى انتظار المستخدمين

الإثنين، 21 أغسطس 2017 11:01 م
جوجل تكشف النقاب رسميًا عن أندرويد "أوريو".. الشركة كعاداتها تعتمد على أسماء الحلوى.. هواتف بيكسل أول من تحصل على نظام التشغيل الجديد.. والكثير من المميزات فى انتظار المستخدمين أندرويد أوريو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كعادتها فى استخدام أسماء الحلوى لأنظمة تشغيلها المختلفة، كشفت شركة جوجل رسميا عن أنها اختارت Oreo "أوريو" ليكون اسم أحدث أنظمة تشغيلها أندرويد 8.0، الذى كان يطلق عليه أندرويد O، وذلك خلال فعاليات حدثها المنعقد بمدينة نيويورك الأمريكية، حيث جاء هذا الإعلان بعد مرور عدة أشهر من إطلاق الشركة للنسخ التجريبية ونسخ المعاينة الموجهة إلى المطورين من إصدارها الجديد Android O  لاختبارها على عدد من الأجهزة قبل إطلاق النسخة النهائية من نظام التشغيل.


الكشف عن أندرويد أوريو

وكانت شركة جوجل قد كشفت عن نظام تشغيلها أندرويد 8.0 خلال شهر مارس المضى، إلا أنها قامت منذ هذا الوقت بإطلاق العديد من النسخ التجريبية الموجهة للمطورين لاختبارها على العديد من الأجهزة مثل أجهزة نيكزس وبيكسل وغيرها، وذلك قبل إطلاق النسخة الرسمية النهائية من نظام تشغيلها للمستخدمين حول العالم.

 

أجهزة ستدعم أندرويد أوريو

ومن المنتظر أن تطرح جوجل نظام أندرويد أوريو  فى البداية لعدد من الهواتف الذكية بما فى ذلك هواتف نيكزس Nexus 5X وNexus 6P إصدار 2015 إضافة إلى Nexus Player وGoogle Pixel C وبيكسل Google Pixel وGoogle Pixel XL، على أن يصب إلى باقى مستخدمى أجهزة أندرويد بحسب أجهزتهم والشركات المصنعة لها.

 

الإعلان عن أندرويد أوريو

وخلال فعاليات مؤتمرها السنوى للمطورين I/O 2017، كشفت شركة جوجل عن بعض التفاصيل عن النسخة الجديدة التى ستكون خليفة لنسخة أندرويد نوجا 7.0، بما فى ذلك إعادة تصميم شاشة التنبيهات جنبًا إلى جنب مع العديد من التطويرات والتغييرات الموجودة ضمن النظام، فيما يأتى موعد طرح النسخة النهائية بعد طرح الشركة أربع نسخ معاينة للمطورين، والتى كان آخرها منذ أسبوعين فقط، حيث تحتوى النسخة التجريبية الأخيرة على العديد من المميزات الجديدة والتحسينات، بما فى ذلك خيارات أمنية أفضل والمشروع Treble، إضافة إلى تحسين أداء التطبيق وأوقات الإقلاع وغيرها من التحسينات العامة الأخرى.

 

مميزات أندرويد أوريو:

-أحدث إصدارات من الرموز التعبيرية "الإيموشن"

-اقتراح العديد من التطبيقات المفيدة للمستخدم بناء على استخدامه للهاتف.

- تصميم أفضل وأوضح للتطبيقات يناسب طبيعة كل هاتف.

-إمكانية تأجيل تنبيهات التطبيقات المختلفة snooze بكل سهولة.

-إمكانية تحديد أولوية التنبيهات التى تصل للمستخدم وفقًا لأهمية التطبيق بالنسبة له.

-القدرة على تغيير لون خلفية التنبيهات.

- تحديث كل تطبيق بعدد التنبيهات الواردة، إذ يظهر رقم أعلى كل تطبيق.

- دعم للصور المتحركة يجعلها أفضل وأسرع.

 

أندرويد نوجا

يذكر أن أندرويد نوجا وصل بشكل رسمى للمستخدمين فى 22 أغسطس 2016، ووفقًا لأحدث الإحصائيات فإن أكثر من 85% من الأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد لم تحصل بعد على نسخة أندرويد نوجا 7.0 حتى الآن، حيث إن هذا يعتمد فى الأساس على الشركات المصنعة للأجهزة، والتى تقوم بدورها بالحصول على النسخة الخام من شركة جوجل والتعديل عليها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة