وزير الرى يرأس جلسة عن الاستفادة من مياه الصرف الصحى بالأسبوع العالمى للمياه

الخميس، 31 أغسطس 2017 11:31 ص
وزير الرى يرأس جلسة عن الاستفادة من مياه الصرف الصحى بالأسبوع العالمى للمياه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رأس الدكتور محمد عبد العاطى ،وزير الموارد المائية والرى، جلسة عمل وزارية تركز على القارة الافريقية خلال فعاليات الاسبوع العالمى للمياه تحت عنوان" الاستفادة من الصرف: من السياسات الي التنفيذ" وحضر الجلسة وزراء المياه لكل من دولة جنوب افريقيا وافريقيا الوسطى ونائب عن الوزير النيجيرى.
 
وتناولت الجلسة السياسات وخيارات دعم وتبنى تنفيذ اجراءات مبتكرة لادارة نظم الصرف الصحى فى افريقيا كما قدمت وزيرة مياه جنوب افريقيا تجربة تم تطبيقها فى هذا الخصوص.
 
و شملت انشطة الوفد المصرى حضور عدد من جلسات العمل ومنها الجلسة الخاصة بالتكيف مع التغيرات المناخية  التقييم والهشاشة والتنفيذ لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط بقيادة منظمات الاكساد و الاسكوا والمركز الدولى للزراعة الملحية.
 
و شارك عدد من اعضاء الوفد في جلسة خاصة بالقانون الدولى للمياه والارتباط بين الدبلوماسية والسلام وحقوق المرأة وادارة المياه ودورها الهام والبارز فى هذا المجال وتحدث فيها احد خبراء القانون الدولى للمياه ووزيرة الخارجية السويدية وخبيرة حقوق الانسان بالأمم المتحدة ورئيس مجلس الوزراء الأردني السابق.
 
وشارك الوفد ايضا فى جلسة حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تناولت نقاشا موسعا حول ثلاث موضوعات وهى اعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالجة والتغيرات المناخية وتأثيراتها المتوقعة على المنطقة وادارة وتحسين نوعية المياه حيث خرجت الجلسة بمجموعة من التوصيات للتطبيق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
الجدير بالذكر أن ملك السويد قد حضر جانبا من فعاليات اليوم وقام بتقديم جائزة الاسبوع العالمى للمياه للفائزين بها. 
 
ويقام الأسبوع العالمى للمياه سنوياً منذ عام 1991 ويشكل محفلاً عالمياً لاستعراض التقدم المحرز وبناء القدرات وتعزيز الشراكات على مستوى العمليات الدولية المتصلة بالمياه والتنمية، ويهدف للمساعدة فى تنمية آليات التعاون وتعزيز فرص تبادل الممارسات والخبرات، والمساهمة فى إيجاد حلول مستدامة لمشاكل العالم المائية المتفاقمة، ويشارك فى فعاليات الأسبوع العالمى للمياه لهذا العام ما يزيد عن 3250 مشارك و 377 مؤسسة يمثلون 133 دولة.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة